خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا للطوارئ .. وزير الصحة د. مفيد المخللاتي يطمئن على جهوزية اللجان في المناطق

ترأس معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي اجتماعا للجنة العليا للطوارئ صباح اليوم , لمناقشة استعدادات اللجنة في ظل التصعيد الصهيوني ضد قطاع غزة، ومدى جهوزية المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والإدارات المختلفة.

حيث استنكر د. المخللاتي العدوان الغاشم الذي يتعرض له أبناء شعبنا الصابر المرابط في قطاع غزة في ظل حالة الحصار والإغلاق المفروض منذ سنوات، وإمعان المحتل في خنق مقومات الحياة من خلال إغلاق المعابر واستمرار العدوان.

وجدد الوزير المخللاتي تأكيده على التوجيهات السابقة لكافة كوادر وزارة الصحة بضرورة ترشيد الاستهلاك والعمل على توجيه الموارد نحو الخدمات الأساسية، لمواجهة حالة الحصار القائمة حاليا والتي اشتدت منذ نحو 9 أشهر.

وطالب معاليه من مؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق أبناء شعبنا , وإنهاء سنوات الحصار الظالم على قطاع غزة، ودعم حقوق مرضانا العلاجية بمختلف السبل.

كما واستمع د. المخللاتي من رؤساء اللجان في المناطق لتقارير المتابعة لخطة الطوارئ المعدة مسبقا والعمل بها وأرصدتها من الأدوية والمستهلكات الطبية وجهوزية الأقسام وغرف العمليات والعناية المركزة والمختبرات وسيارات الإسعاف بالإضافة إلى المخزون من المحروقات والسولار.

وتمنى د. المخللاتي من العلي القدير ان يجنب أبناء شعبنا كيد الأعداء وشر العدوان.