خلال تفقده امتحانات البورد الفلسطيني .. د.المخللاتي : ثورة التعليم من أكبر إنجازات الحصار

خلال تفقده امتحانات البورد الفلسطيني

د.المخللاتي : ثورة التعليم من أكبر إنجازات الحصار

غزة – عبير الحسني

اعتبر وزير الصحة د. مفيد المخللاتي أنّ التعليم من أكبر انجازات الحصار لتطوير التعليم الطبي في فلسطين.

جاء ذلك خلال تفقده دورة امتحانات إبريل لعام 2014 والتي ينظمها المجلس الطبي الفلسطيني، بحضور د. أنور الشيخ خليل رئيس اللجنة العليا، ولجنة الامتحان ورؤساء اللجان العلمية من والخبراء والاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية، وذلك في مقر الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.

فيما أثنى د.المخللاتي على الجهد المتواصل والدؤوب لجميع الزملاء الذين ساهموا في هذا الغرس الطيب معداً إياه بالغرس المتميز، متمنياً التوفيق لجميع المتقدمين لتحتفل وزارة الصحة بتخريج دفعة جديدة لرفد الخدمة الصحية.

هذا وقد شملت الامتحانات كل من(امتحان شهادة المجلس الطبي الفلسطيني “البورد”– امتحان الشهادات المتوسطة – امتحان الجزء الأول لبرامج التدريب) ، حيث تقدم للامتحانات 69 طبيباً في مختلف التخصصات الطبية (أنف وأذن وحنجرة، أشعة تشخيصية، جراحة عامة، ،باطنة عامة ، تخدير وعناية مركزة، أمراض النساء والولادة، طب وجراحة العظام، باطنة جهاز هضمي، طب الأطفال، طب الطوارئ، جراحة الأطفال، طب الأسرة، تقويم أسنان وفكين).

 وتجدر الإشارة إلى أن أطباء الاختصاص الذين يؤدون امتحانات المجلس الطبي لهذه الدورة هم ممن حصلوا على الاختصاص من مختلف الدول العربية والأوروبية.