الصحة/ ابراهيم شقوره
تفقد رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم خلال جولة أجراها إلى الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية امتحانات التوظيف الخاصة بالتمريض والتي يعقدها ديوان الموظفين العام بغزة بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف تعيين كوادر تمريضية جديدة لسد النقص في الكوادر التمريضية بالمرافق الصحية في قطاع غزة.
وقال د. نعيم خلال الجولة التي نفذها بالشراكة مع رئيس ديوان الموظفين المستشار محمد عابد، ونقيب التمريض أ. خليل الدقران ومدير عام الشؤون الادارية بوزارة الصحة أ. محمود حماد اليوم السبت، إن وزارته تتطلع لتطوير الخدمات التمريضية من خلال اضفاء كادر تمريضي جديد ومميز داخل مرافقها الصحية بما ينعكس على زيادة جودة الخدمات الصحية للمواطنين الفلسطينيين.
وأثنى رئيس القطاع الصحي خلال الجولة على جهود على جهود الادارة العامة للشؤون الادارية ووحدة تكنولوجيا المعلومات ووحدة التمريض في وزارة الصحة في اضفاء معايير الشفافية والدقة المتناهية في امتحانات التوظيف بما يضمن شفافية ونزاهة الامتحانات وتحقيق العدالة في التوظيف.
ويذكر ان مرافق وزارة الصحة في قطاع غزة تعاني من عجز حاد في الكوادر الصحية بسبب عدم تعيين أي كوادر جديدة من جانب السلطة الفلسطينية في قطاع غزة منذ العام 2007.
br />