خلال تنظيم اليوم العلمي الرابع لجراحة العظام …د.أبو الريش: المحافل العلمية إضافة نوعية لتطوير الكوادر الصحية

أكد عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش  أن استمرار تنظيم المؤتمرات العلمية هو تجاوز لأثار الحصار الخانق في تطوير الكوادر الصحية، معداً أن هذه المحافل العلمية إضافة نوعية لتطوير كوادر الوزارة.

جاء ذلك  ظهر الخميس، خلال مشاركة د.أبو الريش  في اليوم العلمي الرابع لطب و جراحة العظام الذي نظمه مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس برعاية شركة الشرق الأوسط لصناعة الأدوية برئاسة د. مروان الاسطل وشركة بيرزيت للأدوية بممثلها د. خالد شراب

ورحب د. أبو الريش بالحضور ناقلاً تحيات وزير الصحة د. جواد عواد وأمنياته بنجاح اليوم العلمي والخروج بتوصيات إيجابية تساهم في تطوير الخدمة الصحية

وأثنى وكيل الوزارة على المشاركة الفعالة لليوم العلمي، متمنياً أن يساهم هذا اليوم العلمي بتطوير جراحة العظام وتزويد الحاضرين بمعلومات جديدة وقيمة

من جهته، استعرض مدير عام مجمع ناصر الطبي د. جمال الهمص أهمية الأيام العلمية التي تنفذها إدارته تحت إشراف وزارة الصحة، مثنياً على الدعم الكبير من قبل المسئولين في الوزارة لإنجاح هذه الأيام.

من ناحيته، قال د. سيد أبو حمرة رئيس اليوم العلمي الرابع لجراحة العظام ورئيس قسم العظام بمجمع ناصر الطبي أن هدف اليوم العلمي هو مناقشة مرض (التهاب مفاصل والعظام البكتيري).

وبين أبو حمرة خطورة هذا المرض الذي يؤدي إلى فقدان الأطراف أو وفاة المريض وكيفية التشخيص المبكر وتقدم أقصى رعاية حسب الأسس العلمية السليمة.

وفي  نهاية اليوم العلمي خرج المجتمعون بالاتفاق على آليات وبرتوكولات محددة في طرق التعامل مع مرضى العظام وتوحيدها في جميع مستشفيات الوطن بما يكفل استمرار تقديم الخدمة الطبية للمرضى وعلاجهم.