خلال حفل تسليم حواسيب لمختبر مستشفى غزة الأوروبي .. الصحة والجامعة الإسلامية : نسعى لإنشاء مركز الممارسة الطبية عن بعد

في خطوة لتعميق العلاقات بينهما أقامت كلا من مستشفى غزة الأوروبي والجامعة الإسلامية حفلا بتسليم الأخيرة أجهزة حاسوب لمختبر المستشفى التدريبي في مركز رياض الزعنون التعليمي حيث سيتم استخدامها في مختلف برامج التدريب بموظفي المستشفى بمختلف فئاتهم وطلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية .

 

هذا واستقبل د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي وأعضاء مجلس إدارته وفد الجامعة الإسلامية برئاسة د.مفيد المخللاتي عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية.

 

وأشار د.الحاج إلى أن جهود الوزارة وبالتعاون مع الجامعة الإسلامية قد ساهمت في تطوير الجانب التعليمي في المستشفى،مؤكدا أن مستشفاه قطعت شوطا كبيرا في التعليم المستمر ولديها خبرة طويلة في هذا المجال من خلال تنظيم العديد من الدورات والمحاضرات وبرامج التدريب.

 

وأشاد د.الحاج بالتعاون الايجابي بين الوزارة والجامعة لتطوير الجودة داخل المستشفى داعيا إلى بذل المزيد من الجهد شاكرا الجامعة على دعم المستشفى المستمر في تطوير البحث العلمي والتواصل مع العالم الخارجي لافتا إلى مساهمات الجامعة من بناء مصلى وتطوير قاعات دراسية.

 

من جانبه أشاد د. مفيد المخللاتي عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية بالنهضة العلمية داخل أروقة مستشفى غزة الأوروبي ،مؤكدا على استرتيجية العلاقة بين الجامعة الإسلامية ممثلة بكلية الطب ووزارة الصحة ممثلة في مستشفى غزة الأوروبي.

 

 وأشار د. المخللاتي  إلى قيام الجامعة بتنفيذ العديد من المشاريع داخل المستشفى معتبرا أن تطوير المستشفى يساهم بشكل كبير في تطوير كلية الطب لافتا إلى أن الكلية بصدد عمل مشروع لإنشاء "مركز الممارسة الطبية عن بعد" يخدم الجانب الأكاديمي والسريري في المستشفى مما يحقق نقلة مميزة وطموحة, مشددا على استمرارية الدعم من الجامعة لمسيرة التعليم الصحي وتطوير الخدمة الصحية.