خلال زيارة تفقدية للمستشفى الأوروبي .. القوى الوطنية والاسلامية : ما رأيناه من جهود يؤكد على أننا نمتلك طواقم طبية قادرة على حماية المواطن الفلسطيني

الصحة/جيهان كوارع
قال أ. خالد البطش منسق لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة خلال زيارته لمستشفى غزة الأوروبى اليوم : ” أن ما رأيناه من جهود على ارض الواقع يؤكد على أننا نمتلك طواقم طبية قادرة على حماية المواطن الفلسطيني ، و يدلل على وجود رعاية حقيقية بعد رعاية الله عزوجل من قبل وزارة الصحة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني .”

وأكد أ. البطش على أن هذه الجائحة ما تم تجاوزها الا بوجود الاخلاص والتفاني بالعمل من قبل الطواقم التي أثبتت نجاحها بكل المراحل السابقة ، معبراً عن تمنياته بالتوفيق لجميع العاملين في القطاع الصحي الذين كانوا ولا زالوا بمثابة الجيش في مواجهة هذا الفيروس .

جاءت كلمة أ. البطش خلال زيارة تفقدية لوفد من القوى الوطنية والاسلامية إلى مستشفى غزة الأوروبي ،وذلك للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المستشفى لمرضى كورونا ، وكان في استقبال الوفد مدير المستشفى د. يوسف العقاد ود. سامي أبو ناموس مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة وعدد من مدراء الدوائر والمسئولين بالمستشفى.

بدوره أثنى م. عماد الأغا على جهوزية المستشفى الأوروبي للتعامل مع كافة الأزمات بكل الأوقات وخاصة أثناء جائحة كورونا وخلال العدوان الأخير على قطاع غزة .

وأضاف : ” هذه الزيارة تهدف للاطمئنان على الكوادر الصحية ولتقديم الشكر لهم ، وكذلك الاطمئنان على أبناء شعبنا فرؤية مثل هذه الجهود المحكمة يعني بالفعل أن نطمئن على الحالة الصحية لكافة فئات المجتمع “.

من جانبه لفت د. محمد دبابش إلى أن الجولة التي تضمنت تفقد العمل بمحطات الأكسجين وأنظمة الكهرباء واقسام العناية واقسام كوفيد وأقسام الخدمات الاعتيادية أثبتت أن وزارة الصحة قد أحدثت قفزة حقيقة في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى .

واعتبر د. يوسف العقاد مدير المستشفى ان هذه الزيارة تعد خطوة مهمة في طريق دعم جهود العاملين بالقطاع الصحي وتعزيز التكافل والتعاون بين كافة مؤسسات وشرائح المجتمع الفلسطيني.