خلال زيارة نظمها لمجمع ناصر …الوزير المخللاتي للكوادر الطبية: معجبون بأدائكم وتجربتكم الرائعة في تحقيق رضا المواطنين

الصحة: إبراهيم شقورة

أعرب وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي عن إعجابه بالتقدم الكبير الذي حققه مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس في كسب رضا وثقة المواطنين، مشيراً إلى أن وزارته قررت تعميم تجربة المجمع في مجال تحسين الخدمة الصحية على كافة مستشفيات قطاع غزة.

وأكد د. المخللاتي خلال زيارة نظمها ومدير عام المستشفيات د.يوسف أبو الريش وعدد من كوادر الوزارة الخميس، للمجمع واستمرت أكثر من 8 ساعات شملت زيارات للمرضى واجتماعات مع الكوادر الطبية، على أن وزارته تثمن الأداء الرائع لأطباء المستشفى في تطوير العمل به والصمود الذي أبدته طواقمه الطبية خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأشاد د. المخللاتي بالابداع المستمر الذي يتميز به أطباء مجمع ناصر، موضحاً أنه رأى خلال زيارته اليوم لقسم العلاج الطبيعي تجربة رائدة في صناعة محلية للتجبير، مؤكدا أن وزارته ستعمل على تعميم التجربة في كافة المستشفيات.

كما نقل د.المخللاتي تحيات رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية والوزراء في الحكومة الفلسطينية وكافة القيادات الوطنية إلى الكوادر الطبية في مجمع ناصر، مشيراً إلى حرصه على مزيد من التطور في المستشفى.

واستمع الوزير المخللاتي خلال اجتماع عقده مع الكوادر الطبية بالمجمع، إلى أبرز احتياجات الأطباء على صعيد تطويرالعمل ونقص الكوادر البشرية ونقص الأجهزة الخاصة بغسيل الكلى وأجهزة المناظير و الأدوية والمستهلكات الطبية، باحثاً مع الطواقم الاقتراحات لحل تلك المشاكل وسبل التغلب عليها.

ووعد د.المخللاتي باتخاذ خطوات عملية من أجل حل الأزمات والنواقص التي يواجهها مجمع ناصر، مشيدا بتفاعل الأطباء وحرصهم على تطوير العمل بالمجمع.

وبين وزير الصحة أن وزارته تواجه نقصا حادا في الموارد المادية بسبب الحصار المفروض، الأمر الذي انعكس عليه النقص في الامكانيات على صعيد الأجهزة والأدوية والمستهلكات الطبية.

كما أكد د. المخللاتي حرصه على تطوير قدرات أطباء وكوادر المجمع العلمية من خلال برامج التعليم والبورد الفلسطيني التي تنظمها وزارته.

من جهته، أثنى د.جمال الهمص مدير مجمع ناصر الطبي على زيارة الوزير المخللاتي، مشيراً إلى أن تلبية الوزير لدعوى الحضور تؤكد على حرصه للاستماع ومعرفة أوضاع المستشفى.

وشملت جولة د.المخللاتي في مجمع ناصر زيارة للمرضى في أقسام الكلى والجراحة والحروق والعمليات حيث اطمأن على أحوال المرضى وشكر الطواقم الطبية على أدائها وعلى الخدمات الطبية التي تقدمها.