خلال زيارته لعوائل شهداء وزارة الصحة .. أبو الريش يؤكد على ضرورة صرف المستحقات المالية لأسر الشهداء

خلال زيارته لعوائل شهداء وزارة الصحة

أبو الريش يؤكد على ضرورة صرف المستحقات المالية لأسر الشهداء

أكد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة على ضرورة صرف المستحقات المالية لأسر شهداء وزارة الصحة والذين ارتقوا خلال تقديمهم وأدائهم لواجبهم خلال العدوان الأخير على غزة، والذين قدموا أرواحهم فداءاً لشعبهم ووطنهم.

وقال د. أبو الريش أن الإيفاء بمستحقات الشهداء هو أقل واجب وتكريم لهم ولعوائلهم لضمان حياة كريمة لهم بعد أن فقدوا المعيل.

وأضاف د. أبو الريش خلال زيارة لعوائل الشهداء من وزارة الصحة على رأس وفد ضم عدد من المدراء العامون أنّ كوادر وزارة الصحة أصبحت مثلاً جلياً في التضحية والفداء خلال العدوان، فقد تعالوا عن العديد من المحن والصعوبات وأصبح همهم الوحيد بلسمة جراحات شعبنا والتخفيف من معاناة المكلومين، مقدراً لهم هذا الجهد الكبير والذي تفاخر به الجميع من الوفود الطبية التي حضرت خلال العدوان، وبمدى تماسك الكوادر وحسن إدارتها للأزمة، مشيراً إلى حجم المخاطر التي كانت تعمل فيها طواقمنا الطبية في ظل القصف المباشر للمقرات الصحية، واستهداف منازل العاملين في الوزارة في صورة واضحة لجريمة حرب وانتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان.

كما واعتبر أن التضحية بالروح هو أسمى دليل على صدق انتماء هؤلاء والذين سنبقى نفتخر بهم جميعاً، سائلاً لهم من المولى عز وجل الرحمة ومنزلة الشهداء والصديقين.

كما واطلع الوفد على حجم الدمار الذي لحق بمنازل عائلات شهداء الوزارة والتي تضررت بشكل كبير.