خلال زيارته للمستشفى .. رئيس وفد الهلال الإماراتي يعتبر مستشفى غزة الأوروبي مفخرة للشعب الفلسطيني

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي وفداً من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة  الدكتور صالح الطائي مدير إدارة الإغاثة والطوارئ في الهلال الأحمر الإماراتي.

 

 ورحب الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي بالوفد الزائر وقدّم لهم شرحا وافيا حول الخدمات التي تقدمها المستشفى ومستعرضا أمامهم الصعوبات التي تواجهها جراء الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات ، معربا عن رغبة المستشفى في توطيد أواصر التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتي ، ومثمنا دور الجمعية ودولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا في دعم صمود الشعب الفلسطيني من خلال المساندة الكاملة للمرضى.

 

كما قام الدكتور الحاج بمرافقة الوفد الزائر في جولة داخل أقسام المستشفى ومرافقها ، زار خلالها قسم القسطرة القلبية ، مشيراً إلى انجازات المستشفى رغم الحصار والتي تمثلت في إجراء العشرات من عمليات القسطرة القلبية الناجحة للمرضى ، مبينا أن إدارة المستشفى بصدد تطوير قسم القسطرة القلبية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأشاد د.الحاج بقدرة الكوادر الطبية الفلسطينية، وإبداعها، مطالباً بتقديم الدعم الملائم لها لتحقيق طموحات المستشفى، سيّما استكمال  تطوير قسم القلب، وتحويله من قسم  للقسطرة التشخيصية والعلاجية إلى مركز متكامل يشمل جراحة القلب بالإضافة إلى أقسام أخرى ، واستمع أعضاء الوفد إلى شرح مفصل من الدكتور الحاج حول القسم  وانجازاته.

 

من ناحيته أكد د. صالح الطائي مدير إدارة الإغاثة والطوارئ في الهلال الأحمر على أن الهدف من زيارة الوفد هي المساهمة الفعالة في التخفيف عن المرضي مشيرا إلى خصوصية الزيارة لدعم قسم القسطرة والذي يوجد به جهاز واحد في  قطاع غزة.  

 

وفي نهاية الزيارة عبر د. الطائي عن إعجابه بالمستشفى كمبنى وتجهيزات وكوادر طبية ، مشدداً على أن مستشفى غزة الأوروبي هو بمثابة مفخرة للشعب الفلسطيني والتي توازي المستشفيات الأوروبية، مؤكدا على أن جمعية الهلال الإماراتي تفخر بذلك ويسعدها التعاون المثمر في بقاء هذا الصرح بهذا التميز ، شاكراً إدارة المستشفى ممثلة بمديرها الدكتور عبد اللطيف الحاج ومجلس إدارتها على حسن الاستقبال مؤكدا على عمق العلاقة بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني.