خلال لقاء جمعه بوفد من وزارة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين..د. نعيم يصدر سلسلة من القرارات للتخفيف عن العمال و الخريجين العاطلين عن العمل

 الصحة/ ابراهيم شقوره

 أكد رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم حرصه على اضفاء مزيد من التسهيلات على اجراءات التأمين الصحي للمواطنين، خصوصا فئة العمال والخريجين العاطلين عن العمل وذوي الدخل المحدود في قطاع غزة.

وقال د. نعيم خلال اجتماع عقده مع وفد من وزارة العمل والاتحاد  العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الأربعاء بمقر وزارة الصحة بغزة ، إن وزارته معنية بالتخفيف عن المواطنين في ظل تشديد الحصار المفروض عليهم، وحالة الضغط التي يتعرض لها المواطنين والهادفة لكسر صمود المواطنين المحاصرين في قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي.

وتشمل التسهيلات الجديدة اعتماد البيانات المحدثة الصادرة عن وزارة العمل في اصدار التأمينات الصحية للعمال و الخريجين ، اضافة الى الغاء الاجراء الخاص بحلف اليمين لكل من العمال و الخريجين العاطلين عن العمل للحصول على التأمين الصحي.

كما تشمل التسهيلات معاملة الخريجين العاطلين عن العمل بنفس نظام التامين الصحي وفقا للسلم المالي المتوافق عليه لفئة العمال.

وقرر رئيس قطاع الصحة والبيئة تشكيل لجنة لمناقشة السلم المالي للفئات المختلفة بهدف التخفيف عن المواطنين من أصحاب الدخل المحدود بما يمكنهم من الحصول على الخدمات الصحية تحت مظلة التامين الصحي بما يتناسب مع امكانياتهم .

كما وعد د. نعيم بدراسة أوضاع العاملين في شركات النظافة في المرافق الصحية والبحث مع ادارات شركاتهم سبل تحسين أوضاعهم المادية.

بدوره، أكد مدير عام التفتيش وحماية العمل بوزارة العمل م. كمال محفوظ حرص وزارته على التعاون الكامل مع وزارة الصحة، خصوصا على صعيد تحديث المعلومات الخاصة بالبحث الاجتماعي وتزويد وزارة الصحة بها بشكل مستمر.

من جانبه، شكر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ا. سامي العمصي اهتمام و جهود رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم على الاستجابة السريعة لمطالب المواطنين، وحرصه الشديد على تقديم التسهيلات للعمال و الخريجين وأصحاب الدخل المحدود.

وثمن العمصي القرارات الجديدة والقرار السابق الصادر عن د. نعيم الخاص بعدم ربط الحصول على اشعار الولادة بالالتزام المالي والذي كان له الأثر الايجابي الكبير على المواطنين من ذوي الدخل المحدود>