خلال مايو الماضي.. “الإماراتي” يستقبل 446 مولودا منهم 14 توأما

خلال مايو الماضي.. “الإماراتي” يستقبل 446 مولودا منهم 14 توأما

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أصدر مستشفى الهلال الإماراتي تقريرا شهريا حول خدمات المرضى في العيادات الخارجية عن شهر مايو الماضي  للعام 2016 حيث بلغ عدد السيدات اللواتي تلقين الرعاية والمتابعة فيها  497 سيدة، في حين بلغ إجمالي عدد الولادات 422 ولادة ، منها 327 ولادة طبيعية ، بينما بلغ عدد الولادات القيصرية 95 ولادة.

وأشار التقرير بأن عدد المواليد خلال شهر الشهر الماضي بلغ 446 مولودا منهم 223 ذكر كامل حي ، بينما بلغ عدد المواليد الإناث 212 أنثى كاملة حية، في حين بلغ عدد التوائم 14 توأما.

ويستقبل المستشفى من 1300_1500 حالة شهريا أي بمعدل 30_40 حالة يوميا، ويذكر أن مستشفى الهلال الاماراتي مستشفى  تخصصي للنساء والولادة والأطفال حتى عمر الشهر في محافظة رفح.

من جانبه، أشار مدير التمريض د.صالح الهمص بأن معظم  حالات الولادة التي يجريها المستشفى تتم عبر القابلات، واللاتي يشكلن ثلث طاقم التمريض في مستشفى الهلال الإماراتي، موضحاً أن طاقم التمريض في المستشفى يضم كوادر متميزة تحمل شهادات علمية عليا في مجال القبالة والتمريض.

كما لفت الهمص إلى أن القابلات في مستشفى الهلال الإماراتي يجرين 75% من حالات الولادة ، موضحاً إلى قيام القابلات بعد الولادة بتعليم الأم حول كيفية الرضاعة الطبيعية بالأسلوب الصحي الآمن للأم وطفلها.

كما أشاد الهمص بجهد طاقم التمريض في المستشفى ، وخاصة أن المستشفى يقوم على تقديم خدمة الولادة الآمنة التي تقوم عليها القابلات في المستشفى بشكل أساسي، وأكد على دور طاقم التمريض التوعوي  للمترددين على  العيادة الخارجية في مستشفى الهلال الإماراتي عبر استغلال فترات الانتظار التي يقضونها في العيادة.