خلال مهرجان تكريم العاملين بمجمع الشفاء الطبي .. د. أبو الريش : يشيد بأداء عمل الطواقم الطبية بالمجمع

خلال مهرجان تكريم العاملين بمجمع الشفاء الطبي 

د. أبو الريش : يشيد بأداء عمل الطواقم الطبية بالمجمع

أشاد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة بعمل جميع الطواقم الطبية والفنية الإدارية بمجمع الشفاء الطبي، خلال العدوان على قطاع غزة والذي استمر لمدة 51 يوما ، في ظل النقص الحاد للأدوية والمستهلكات الطبية والخيوط الجراحية والمحاليل وغيرها وكذلك الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وما رافق ذلك من عدوان إسرائيلي بقتل الأطفال والنساء و الشيوخ وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها والاستهداف للطواقم الطبية والمستشفيات واستشهاد المرضى على أسرة المستشفيات

مؤكدا على أن جميع العاملين جاءوا إلي العمل وهم يحملون أرواحهم على أكفهم ، فهم من ساهم في صناعة النصر لذلك كان علينا شكر مستحق ووقفة واجبة مع الطواقم العاملة في الحقل الصحي .

هذا وقد قدم د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي بالعمل المنظم للطواقم الطبية والفنية والإدارية التي واصلت الليل بالنهار لتضميد جراح شعبنا وقدمت الخدمة الطبية والإنسانية في نموذج غير مسبوق أشاد به القاصي والداني عند زيارته للمجمع

وقد تحدث د. التتر عن عدد الإحصائيات  التي وصلت المجمع وطبيعة الإصابات الصعبة .

بدورها، أشادت أ. مريم زقوت مديرة جمعية الثقافة والفكر الحر التي رعت المهرجان بان هذا أقل واجب نقدمه كدعم لأبناء الشعب الفلسطيني وللطواقم الطبية التي قامت بواجبها على أكمل وجه فسطرت أسطورة النضال والعطاء و التضحية ، فقد كنا ننظر إلي شاشات التلفاز وندعو لكم على ما قدمتموه من عمل طبي وإنساني للجرحى والمرضى، ولا ننسى الإجرام الصهيوني الذي طال تدمير المستشفيات والمرضى على أسرة المرض  واستشهاد المسعفين والطواقم الطبية حيث أننا نطالب حكومة الوفاق بالقيام بدورها وملاحقة إسرائيل دوليا علي جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

كما وقدم م. مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان شكره للطواقم الطبية التي واصلت العمل بالليل بالنهار لمداواة جراحات أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكداً بأنهم كانوا على قدر المسئولية، ويستحقون منا كل الاحترام والتقدير.