دائرة التثقيف وتعزيز الصحة تعقد لقاء بعنوان”توعية عن تطور فيروس كورونا المستجد ومخاطره” 

دائرة التثقيف وتعزيز الصحة تعقد لقاء بعنوان”توعية عن تطور فيروس كورونا المستجد ومخاطره” 

وزارة الصحة / حسن الرفاتي

عقدت دائرة التثقيف وتعزيز الصحة بالتعاون مع قسم العلاقات العامة بمستشفى الرنتيسي لقاء توعويا عن تطور فيروس “كوفيد 19 ” المستجد ومخاطره، وذلك بصالة الانتظار في العيادة الخارجية.

وألقى المحاضرة ا.حمادة أبو حسان ، حيث قام بتعريف مخاطر فيروس كورونا من حيث سرعة الانتشار وظهور جميع جميع علاماته كرزمة واحدة واصابة أفراد الأسرة بشكل كبير خلال فترة وجيزة من ظهور العلامات اذا لم يتم الأخذ بسبل الوقاية والسلامة.

وأعتبر حمادة هذا الانتشار السريع للفيروس مؤشر خطير على المنظومة الصحية في وزارة الصحة لعدم قدرتها الاستعابية لاستقبال تلك الحالات في حال تفشي الوباء بشكل أكبر،  ومشيرا  إلى ضرورة الإلتزام بأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وبيّن أنواع اللقحات المتوفرة وخصوصا لقاح سبو نيك v الروسي الأكثر أمانا والذي تم توفيره في الأراضي الفلسطينية ، منوها الى آلية عمل اللقاح وفوائده وطريقة الحقن وعدد الجرعات التي تؤخذ موضحا الفترة الزمنية ما بين كل جرعة والفئات الأكثر احتياجا والمستهدفة لأخذ اللقاح والمدة الزمنية لفعالية وتأثيراللقاح على الشخص الذي أخذ اللقاح.

وأكد د. حمادة على الإلتزام بسبل الوقاية بإرتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسيل الأيدي والتعقيم والنظافة الشخصية وتناول الأغذية المحفزة للمناعة، ومنوها بضرورة متابعة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المختصة، وحثهم على التسجيل لأخذ اللقحات من خلال الدخول على نظام تطبيق صحتي فلسطين خصوصا بعد ظهور طفرات جديدة من الفيروسات.