دائرة الخدمات الفندقية تعزز خدمات النظافة في المرافق الصحية 

دائرة الخدمات الفندقية تعزز خدمات النظافة في المرافق الصحية 

الصحة/أمل مطير

المستشفيات هي الأماكن الأكثر حساسية لأي عدوى أو مكروب،حيث تتابع دائرة الخدمات الفندقية بالإدارة العامة للشؤون الإدارية بشكل دوري وميداني نظافة مرافق وزارة الصحة وفق معايير معينه تحرص خلالها ألا يتواجد أي بكتيريا أو ميكروبات فيها.

ونظم فريق الخدمات الفندقية جولات ميدانية شملت م. الدرة للأطفال وم. الحرازين وم. شهداء الأقصى وم.الهلال الاماراتي وم .الصداقة التركي تم خلالها متابعه سير عمل شركات النظافة والاطلاع على الكميات المتوفرة من مواد التنظيف في المخازن ومدى التزامها باللوائح والبروتوكولات المعمول بها في وزارة الصحة الى جانب متابعة نظافة الارضيات والممرات والمرافق والتأكيد على اتباع جميع الاجراءات الصحية اللازمة للعمل.

كما شملت الجولة على متابعة فرز النفايات الطبية من قبل الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في مراكز الرعاية الاولية ومن ثم الالتزام بترحيلها من قبل شركات النظافة حسب الاصول الى جانب ملف التغذية من حيث الجوده والأعداد والأصناف.

من الجدير ذكره أن دائرة الخدمات الفندقية أجرت نحو 36 زيارة للمستشفيات ومراكز الرعاية الاولية خلال شهر مايو الماضي تابعت خلالها جودة النظافة في مرافق وزارة الصحة.