☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

دائرة تمريض المستشفيات تشرع بتنفيذ خطة المئة يوم لتعزيز الرعاية التمريضية

By |سبتمبر 2nd, 2019|آخر الأخبار, الأخبار|

 

الصحة/نهى مسلم

شرع مدير دائرة تمريض المستشفيات بوزارة الصحة أ.بسام مسلم ،بتنفيذ خطة المئة يوم لتعزيز الرعاية التمريضية المقدمة للمرضى داخل المستشفيات،وذلك خلال لقائه اليوم برؤساء الأقسام التمريضية والمشرفين وبحضور د.خليل شقفة مدير عام التمريض.

وتأتى هذه الخطة بناءا علي توجيهات عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش،حيث تم انطلاق العمل لتحقيق الأهداف وتنفيذ الاجراءات المتفق عليها بين جميع المستشفيات فى آن واحد.

 

واستعرض أ.مسلم خلال اللقاء ، آليات بدء العمل و المتابعة ومؤشرات الأداء التي سيتم من خلالها تقييم العمل ومدي التزام المستشفيات،وذلك وفق الخطة التى وضعت مجموعة من الأهداف لتحقيقها .

 

وذكر أهم محددات الخطة منها تفعيل دور ادارات التمريض بمستوياتها المختلفة في المتابعة ،واعادة توزيع الكادر التمريضي بين الأقسام للاستفادة القصوي من الكادر مع مراعاة عدد الأسرة وكفاءة الممرضين.

 

وشدد أ.مسلم على ضبط المظهر العام للتمريض ،و تطبيق سياسة الاستلام والتسليم بين المناوبات،الى جانب تحسين الرعاية التمريضية لمرضي العمليات الجراحية والقيصريات والالتزام بالعمل وفق النماذج المعتمدة.

 

وأكد على التواصل الجيد مع الجمهور والعمل بروح الفريق،وتفعيل دور التمريض في أقسام الطوارئ لتقليل وقت الانتظار وتخفيف معاناة المرضي،اضافة الى تعزيز العمل ببرامج الولادة الآمنة والعناية الحثيثة للمواليد .

 

ودعا مسلم الى التوجه للتعليم التخصصي داخل المستشفيات و الذى يأتى ضمن محددات الخطة .

 

وخلال اللقاء، تم الاتفاق علي ترشيح الممرض المثالي من كل مستشفي ليكرم في نهاية 100 يوم وكذلك المستشفي الأكثر انجازا في تنفيذ الخطة.

 

من جانبه،أكد د. خليل شقفة على أن ادارته لن تدخر جهدا للارتقاء بمهنة التمريض وبالرعاية التمريضية في مرافق الوزارة.