دراسة المؤشرات الصحية على طاولة البحث في وزارة الصحة


ضمن الجهود الحثيثة من أجل تطوير الإداء الجماعي للعاملين بالوزارة , عقد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة اجتماعا هاما لمناقشة آخر تطورات المشهد الصحي في غزة وقراءة المؤشرات الصحية الموجودة لديها .
في هذا اللقاء والذي ضم نخبة من كوادر الوزارة بحضور الوكلاء المساعدون , أكد د. أبو الريش على أهمية عقد مثل تلك الإجتماعات التي تعنى بقراءة ومراجعة المؤشرات الصحية وتساهم في قدرة الوزارة على اتخاذ القرارات المناسبة التي تنسجم والتوجه العام الذي حددته تلك المؤشرات لافتا الإنتباه إلى الجهد الكبير الذي تبذله الوزارة من أجل الحصول على مؤشرات ايجابية تضاهي تلك المتواجدة في الدول المتقدمة صحيا .

يذكر أن أ. هاني الوحيدي مدير وحدة نظم المعلومات بوزارة الصحة ومن خلال عرض مرئي قام بتقديم شرح لواقع المؤشرات الصحية الموجودة في قطاع غزة وسلطت الضوء على صحة الأفراد والبيئة والصحة العامة ورافق الأمر العديد من المداخلات المهمة من قبل الحضور .
بدوره , قام د. أحمد شتات مدير دائرة شؤون الأطباء بالادارة العامة للمستشفيات بعرض مؤشرات كفاءة العمل بالمستشفيات وذلك تبعا للمعايير العالمية , فيما تحدث م. أشرف صقر عن كيفية تطبيق هذه المؤشرات إلكترونيا بحيث نصل إلى مرحلة يقوم من خلالها كل مدير مستشفى بالإطلاع اليومي والسريع والمباشر على كفاءة عمل المستشفى .

 
صور من اللقاء