دراسة علمية تظهر انخفاض معدلات الوفاة في مركز عدنان العلمي للحروق بمجمع الشفاء الطبي

دراسة علمية تظهر انخفاض معدلات الوفاة في مركز عدنان العلمي للحروق بمجمع الشفاء الطبي

نور الدين عاشور – إيمان عاشور

أظهرت دراسة أجراها قسم الجودة ومنع العدوى بالتعاون مع مركز عدنان العلمي للحروق بمجمع الشفاء الطبي , انخفاض في معدلات الوفاة والتي كانت حسب نتائج الدراسة 2,1% وهي مؤشر ممتاز مقارنة بدول الجوار , جاء ذلك خلال لقاء لعرض نتائج الدراسة والتي تركزت حول مؤشر جودة العمل في مركز عدنان العلمي للحروق في الفترة من 1/7/2013 حتى 30/6/2014 .

حيث أوضح محمود عودة مشرف الجودة ومنع العدوى أن الدراسة أظهرت انخفاض في معدل مكوث مريض الحروق في المستشفي ، مشيرا الى أن معدل الوفاة الأطفال دون العشر سنوات نتيجة الإصابة بالحروق كان 1,6% وهوة من ضمن مؤشرات جودة الأداء الصحي ، وأن الأطفال دون 3 سنوات هم الأكثر عرضة لإصابات الحروق حيث شكلوا 40,2% من مجموع الإصابات ، كما و أوضحت الدراسة أن نسبة 66,2% من إصابات الحروق ناتجة عن السوائل الساخنة ويليها المواد المشتعلة 23,8% .

هذا وقد حضر اللقاء د. نصر التتر مدير عام المجمع ود. صبحي سكيك المدير الطبي للمجمع ود.مروان أبو سعده مدير مستشفي الجراحة د. نافذ أبو شعبان رئيس مركز عدنان العلمي للحروق ود. معتصم صلاح مدير دائرة التمريض بالمجمع وأ. إياد زقوت المدير الإداري والمالي للمجمع وبحضور الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية العاملة بالمركز.