دعما لمستشفيات القطاع .. اتحاد الأطباء العرب يقدم 72 ألف لتر من السولار

في إطار جهودها المتواصلة تجاه القطاع الصحي قدمت لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب مكتب فلسطين إغاثة عاجلة تقدر ب 72 ألف لتر من السولار وذلك لسد العجز الحاصل في مستشفيات القطاع، في ظل أزمة النقص الحاد للسولار في المستشفيات.
بدوره أشاد معالي وزير الصحة الدكتور باسم نعيم بالدور المتميز لاتحاد الأطباء العرب وبدعمه السخي واستجابته السريعة في توفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في المستشفيات وكافة الأجهزة الطبية حفاظا على حياة المرضى والمواد الطبية والتحاليل والأدوية وغير ذلك.
من جانبه أعرب د. مدحت عباس مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي عن شكر وتقدير وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور باسم نعيم وزير الصحة , لاتحاد أطباء العرب على ما تقوم به من جهود كبيرة في مساندة لقطاع الصحي المنهك من الحصار الظالم منذ ما يقارب الأربع سنوات , معتبرا أن هذه اللفتة الكريمة ما هي إلا حلقة ضمن سجل حافل بالتعاون وتلبية لاحتياجات الوزارة والتي من شأنها ضمان مواصلة تقديم الخدمة الطبية للمواطن الفلسطيني, بدوره أعرب د. محمد العكلوك رئيس لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد أطباء العرب مكتب فلسطين عن استعداد الاتحاد لدعم القطاع الصحي الفلسطيني وتقديم ما يلزم للتخفيف من الآثار الناتجة عن الحصار وأن ما يقدمه الاتحاد يأتي ضمن رسالته الإنسانية لإغاثة الإنسان الفلسطيني المحاصر في غزة.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق عن نقص كبير جدا في الوقود الخاص بتشغيل مولدات الكهرباء والتي تزود أقسام المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل الأجهزة الحيوية في المستشفيات.