د.أبوالريش يتفقد امتحان القبول لبرامج التدريب في البورد الفلسطيني

أ. عبير الحسني
تفقد وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبوالريش امتحان القبول لبرامج التدريب في البورد الفلسطيني، حيث كان برفقته كل من د.ناصر ابوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، د.محمد الكاشف نائب رئيس المجلس الطبي الفلسطيني ، د.نبيل البرقوني رئيس اللجنة العلمية، هذا وتقدم للامتحان 119 طبيباً وذلك في مقر تنمية القوى البشرية .
وثمن د.أبوالريش جهود القائمين على الامتحان من اللجان العلمية والاشرافية، مؤكداً على دعم الوزارة للنهوض بمستوى القطاع الصحي وتنمية قدراته من خلال تخريج كفاءات وطنية بمجهودات ذاتية من قبل الأطباء والاستشاريين كما وهنّأ د.أبوالريش المتقدمين للامتحان بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً التوفيق للجميع .
بدوره شكر د.محمد الكاشف دعم وزارة الصحة لبرنامج البورد مشدداً على حرص المجلس الطبي الفلسطيني على تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والمجلس لتحقيق نتائج أفضل في سبيل الارتقاء بالبرامج التخصصية.
كما وأشار د. الكاشف إلى أن برامج البورد تتبع المجلس الطبي الفلسطيني والمجلس العربي للاختصاصات الطبيّة ومدة التدريب خمس سنوات للتخصصات الجراحية، وأربع سنوات للتخصصات الأخرى، يشرف عليها مجموعة من الأطباء والاستشاريين من الكفاءات وأصحاب الخبرة داخل الوطن.
والجدير بالذكر إلى أن البرنامج يشمل عشرة تخصصات وهي “الباطنة العامة، الجراحة العامة، طب النساء والولادة، طب الأطفال، طب الأسرة، التخدير والعناية المركزة، الأشعة التشخيصية، طب وجراحة العظام، طب الطوارئ، طب وجراحة العيون.