د. أبو الريش يتابع مع طاقم وزارة الصحة من المحافظات الشمالية الاجراءات الوقائية لفايروس كورونا

تابع وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش , مع طاقم وزارة الصحة من المحافظات الشمالية الاجراءات الوقائية لفايروس كورونا المستجد كوفيد 19 , جاء ذلك خلال استقباله طاقم الوزارة برئاسة الدكتور كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الاولية , والدكتور نزار مسالمة مدير عام الشئون الادارية ود. فتحي أبو وردة مستشار معالي وزيرة الصحة , وأ. عائد الوحيدي , ود, طالب حواش مسئول مركز الحجر الصحي في محافظة اريحا .

وأوضح د. أبو الريش الاجراءات التي اقرتها وزارة الصحة في غزة والتي تأتي ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية للتعامل مع التطورات العالمية للفايروس , كما ورحب د. أبو الريش بمدى التنسيق الكامل والمباشر مع الوزارة في المحافظات الشمالية من اجل توحيد الجهود لتعزيز تلك الاجراءات .

بدوره أكد الدكتور كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الاولية , على التعليمات المباشرة من معالي وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة , على ان تكون كافة التجهيزات في الضفة الغربية وقطاع غزة على ذات الدرجة من الجهوزية والاستعداد , والعمل الفوري على تزويد غزة بكل مايلزم من امكانيات تساعد على انجاح هذه الجهود سواء المواد المخبرية اللازمة لإجراء الفحوصات في غزة أو حتى تنفيذ البرامج التدريبية للطواقم الصحية في القطاع ,  كما وأشاد د. الشخرة بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة في غزة بدءا من اقامة مركز الحجر الصحي على معبر رفح , والمتابعة الطبية من فرق صحية مختصة ومتابعة العائدين الى القطاع من خلال كاميرات المتابعة الحرارية , وما يقدم لهم من تعليمات وارشادات وقائية , وبين د. الشخرة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في المحافظات الشمالية مؤكدا على ان التواصل والتنسيق مستمر وسيتواصل مع الاخوة في غزة للتعامل مع أي طارئ .

الى ذلك استعرض د. مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الاولية لشئون الصحة العامة اهم الخطوات التي اتخذتها الوزارة في غزة للتعامل مع فياروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

حضر اللقاء الوكيل المساعد د. مدحت محيسن , والوكيل المساعد م. أسامة قاسم , وا. محمود حماد مدير عام الشئون الادارية , ود. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام .