تم تطبيقه في 17 عيادة رعاية أولية ..د. أبو الريش يشيد بالنظام المحوسب الموحد للصحة الإنجابية

د. أبو الريش يشيد بالنظام المحوسب الموحد للصحة الانجابية

وزارة الصحة/

ثمن عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش الجهود المبذولة في ملف السجل الإلكتروني الموحد للصحة الانجابية   والذي بدأت الوزارة تطبيقه والعمل به في 17 عيادة من عيادات وزارة الصحة التابعة للإدارة العامة للرعاية الأولية ، جاء ذلك خلال استقباله وفدا مشتركا من المعهد الفلسطيني  للصحة العامة ، والمعهد النرويجي للصحة العامة .

و تم خلال اللقاء استعراض أهم ما تم تطبيقه  ضمن الخطة المحوسبة لوزارة الصحة والذي تم ربطه بنظام متابعة يومي وذلك لأول مرة على مستوى قطاع غزة، كما تم بحث الإمكانيات المختلفة لتطوير تلك البرامج مع إلزام القطاع الغير حكومي للعمل ضمن البروتوكولات الموحدة للصحة الإنجابية.

وأكد د. أبو الريش بأنه رغم الوضع الصعب الذي يمر به قطاع غزة من نفاذ الوقود وتعطل الأجهزة الكهربائية إلا أن الوزارة لا زالت تتابع العمل بهمة عالية  لتطوير النظام الصحي المعمول به في العيادات والمراكز الأولية والذي سيتم العمل به ليشمل مستشفيات القطاع  وذلك لتخفيف العبء على المرأة الفلسطينية.

كما أشاد د. أبو الريش بالجهد الذي بذلته وحدة تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المعهد النرويجي للصحة العامة ، والمعهد الفلسطيني للصحة العامة في إرساء وتوحيد البروتوكول المعمول به على مستوى القطاع.