د. أبو الريش يعقد لقاء هام مع الادارة العامة للصيدلة

د. أبو الريش يعقد لقاء هام مع الادارة العامة للصيدلة

وزارة الصحة /
ناقش وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش الوضع الصيدلاني في وزارة الصحة والتداعيات الخطيرة التي القت بظلالها على تقديم الخدمات للمواطنين ولا سيما الهامه منها مثل الادوية والمستلزمات الطبية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده د. ابو الريش مع الادارة العامة للصيدلة برئاسة مديرها العام د. منير البرش, ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات والاجتماعات الهامة الذي يعقدها وكيل الوزارة بالإدارات العامة والوحدات للتباحث حول مستجدات الوضع الراهن التي تمر به وزارة الصحة من ازمات متلاحقة .
هذا وأكد د. ابو الريش على اتباع إجراءات مضبوطة في صرف الأدوية والمستلزمات في مستشفيات وزارة الصحة بما يتناسب مع النقص الحاد من الادوية الهامة , وصرف الهام والعاجل منها ضمن معاير ومتابعة ورقابة مستمرة لضمان وصولها لمستحقيها .
مؤكدا على استثمار الكوادر المختصة بالوزارة لكل الطاقات والجهود المبذولة لاستمرار توريد الادوية والمستلزمات الطبية لضمان عدم توقف تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين رغم صعوبة الأوضاع الراهنة من تضييق التي تعصف بوزارة الصحة بشكل خاص وقطاعنا الحبيب بشكل عام .
وفي سياق متصل نوه د ابو الريش الى متابعة الضبط الدوائي في السوق وايجاد اليات مبتكرة بهذا الصدد بالإضافة الى الحديث عن تكامل التعاون بين الرقابة والتفتيش في تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية والإجرائيات المتبعة .
وتناول الاجتماع ايضا مناقشة الية إعادة توزيه الصيادلة في المستشفيات والرعاية الاولية بوزارة الصحة .