د. المخللاتي : ترتيب العمل الصيدلاني خطوة نوعية لترشيد الاستهلاك

د. المخللاتي : ترتيب العمل الصيدلاني خطوة نوعية لترشيد الاستهلاك

 

عدّ وزير الصحة د. مفيد المخللاتي الخطوات التي أنجزها مجمع الشفاء الطبي لترتيب العمل الصيدلاني أحد الأوجه المشرقة لما أنجز من خطوات نوعية لتحسين الخدمة بالمجمع، جاء ذلك خلال ترأسه للقاء حول ترتيب العمل الصيدلاني في مجمع الشفاء الطبي، بحضور مجلس الوزارة وإدارة مجمع الشفاء الطبي.

وقال معاليه ” إن انجاز هذا الملف الهام وبهذه النتائج الطيبة يعتبر خطوة نوعية نحو ترشيد الاستهلاك ونموذج لباقي الخدمات المقدمة”.

وأضاف ” أنّ هناك نظرة عميقة لما ينفذ ويتم مراجعته، مبدياً عن رضاه للتطور السريع في مختلف مؤسسات وزارة الصحة والتغير الايجابي في الأداء والمكان وأنّ ما حققناه في فترة وجيزة يمنحنا نظرة تفاؤل وأمل لتتويج هذه النتائج نحو تطوير الخدمة للأفضل”.

كما وعبر عن شكره وتقديره إلى كافة العاملين في مجمع الشفاء الطبي الذين أشرفوا على تتويج هذا الانجاز الجديد، واضعين نصب أعينهم أهمية العمل في هذا المجمع والذي هو عنوان للخدمة في فلسطين ويتحمل الأعباء في وقت الأزمات، مشيراً إلى أنّ المجمع سيشهد تنفيذ عديد المشاريع التطويرية أبرزها مبنى الباطنة الجديد كأولوية مطلقة على طاولة تنفيذ المشاريع.

بدوره، استعرض د. نائل سكيك مدير دائرة الصيدلة في مجمع الشفاء الطبي أبرز المراحل التي واكبت العمل في ترتيب العمل الصيدلاني في الوزارة، أبرزها تطبيق نظام الجرعة الواحدة، واستحداث مستودع المهمات الطبية وتوحيد نموذج الصرف وضمان مشاركة الفريق الطبي وإعطاء معلومات صيدلانية وتقليل كلفة العلاج وتقليل الأخطاء الدوائية، وضمان توزيع الأدوية حسب حاجة المريض والتعرف على مشاكل استخدام الدواء.