د. المخللاتي: نفخر بمساهمات المجتمع المحلي في دعم القطاع الصحي الفلسطيني

احتفالا باستلام عددا من أجهزة غسيل الكلى

د. المخللاتي: نفخر بمساهمات المجتمع المحلي في دعم القطاع الصحي الفلسطيني

غزة- الصحة

أثنى وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي على دور مؤسسات المجتمع الأهلي والمحلي الفلسطيني في دعم القطاع الصحي الفلسطيني، معبراً عن فخره بالدعم الذي قدمه بنك فلسطين ومؤسسة التعاون في التبرع بعدد من أجهزة غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي في قطاع غزة.

وقال د. المخللاتي خلال تصريحات صحفية أدلاها لعدد من وسائل الاعلام خلال حفل تسلم الأجهزة، “نفتخر اليوم بالدعم السخي المقدم من مؤسساتنا الوطنية في توفير 8  اجهزة لغسيل الكلى مع مستهلكاتها في مجمعي الشفاء الطبي ومجمع ناصر، وهي تدلل على الدور المهم الذي تلعبه مؤسساتنا  الوطنية في دعم القطاع الصحي”.

كما أشاد د. المخللاتي بالدعم المستمر الذي تقدمه المؤسسات المحلية في دعم القطاع الصحي في أوقات الأزمات قائلاً ” في الحرب الأخيرة على قطاع غزة برز دور مؤسساتنا المحلية بتبرعهاالكريم بشاحنة من الأدوية ومساعدتها بمبلغ 2 مليون دولار من الأدوية والمستلزمات”.

وبين وزير الصحة أن وزارته تنظر للعام المقبل بمساهمات أكبر من قبل مؤسسات المجتمع المحلي في دعم القطاع الصحي، قائلاً: “نحن نريد من مؤسسات المجتمع الفلسطيني المحلي أن تكون لها الريادة في دعم المؤسسات الطبية ونحن ننظر بتفاؤللهذا الدور الذي سيكون له الأثر في تطوير مرافقنا الصحية”.

من جانبه، أثنى نائب رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين أ. مأمون أبو شهلا في كلمة ألقاها بالنيابة عن البنك، على الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية لأبناء شعبنا بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية المعقدة والذي يستهدف النيل من حقوق الانسان الفلسطيني ومساومته على حقه.

وقال أبو شهلا “نحن في بنك فلسطين شعورا بالمسئولية نتقدم بالمبادرة بالشراكة مع مؤسسة التعاون بتقديم الدعم للقطاع الصحي بهدف الحفاظ على حياة شعبنا، ونحن نؤكد مشاركتنا المستمرة ولدينا العديد من المشاريع نتداولها حاليا لتطوير قسم القلب في مجمع الشفاء وتطوير الأدوية والمعدات ذات الضرورة القصوى”.

وأشار أبو شهلا إلى نية بنك فلسطين في بناء ائتلاف بين عدد من المؤسسات الاقتصادية الفلسطينية وتجميع طاقاتها بهدف المساهمة وتطوير عدد من المشاريع مثل مستشفى العيون و مختبر مركزي ومستشفى للأطفال وقسم الباطنة بمستشفى الشفاء وذلك علىأرقى المستويات بما يليق بتضحيات شعبنا الفلسطيني”.

وشارك في حفل افتتاح أجهزة الكلى الجديدة إلى جانب وزير الصحة كل من نائب رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين أ. مأمون أبو شهلا، ومدير مؤسسة التعاون في قطاع غزةفادي الهندي ونائب مدير عام  بنك فلسطينأ.علاء رضوان وجمع من المدراء العامين والكوادر الطبية بمجمع الشفاء الطبي.