رصدت (962) ملاحظة رقابية..
الرقابة الداخلية تسعى لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

وزارة الصحة/ ملكة الشريف
أكد مدير عام الرقابة الداخلية د. ايمن الحلبي الى سعي فريقه لمراقبة سير العمل بأدق التفاصيل في جميع مرافق الوزارة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للجمهور، ومشيرا أنه تم رصد (59) تقريرا رقابيا خلال شهر سبتمبر للعام الحالي 2021، حيث تم رفعها لجهات الاختصاص، في حين بلغ عدد الزيارات الرقابية (82) زيارة، وعدد التوصيات (261) توصية، إضافة الى (962) ملاحظة رقابية.

وأوضح د. الحلبي أنه يتم خلال الجولات الرقابية رصد اهم الملاحظات والتوصيات الرقابية حول الاداء والخدمات الصحية المختلفة التي تقدمها الوزارة، وكذلك المتعلقة بتنفيذ المشاريع، ولافتا الى وجود عدة دوائر مختصة في مجال الرقابة حيث تقوم الدائرة الفنية بمتابعة الأداء الفني لكافة التخصصات والخدمات الصحية المقمة للمواطنين.

وأضاف ” الدائرة المالية ترصد الإيرادات والنفقات والالتزام بالأنظمة والقوانين ضمن معايير والسياسات المعمول بها في الوزارة، في حين تقوم الدائرة الإدارية بمراقبة مدى الالتزام بالقوانين والنظم الإدارية المعمول بها في جميع مرافق وزارة الصحة ورفع التوصيات لتطوير الأداء والتحسين المستمر في الأداء”.

وأشار د. الحلبي الى المشاركة في عدة لجان أهمها لجنة محو العقوبات، ولجنة الكادر البشري، ولجنة الخدمات الفندقية، والقومسيون الطبي وغيرها من اللجان التي تقوم على تعزيز وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.