نموذج تقديم شكوى

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة لتقديم شكوى أو اقتراح لوزارة الصحة الفلسطينية فيمكنك التقدم بالشكوى لدائرة الشكاوى.

فبإمكانك عمل ذلك عن طريق دائرة الشكاوى في ديوان الوزير. فدائرة الشكاوي هي إحدى دوائر وزارة الصحة الفلسطينية والتي تتبع إداريا لديوان الوزير. وتهتم بشكاوى المواطنين والموظفين وذلك من اجل إنصافهم . وإيجاد الحلول لمشاكلهم ومن أجل ترسيخ مبدأ العدالة والإنصاف.

ملاحظات:

1-الجميع يمكنهم التقدم بأي شكوى.

2-التقدم بالشكوى ليس له أية شروط.

3-يمكنك التقدم بالشكوى عن نفسك أو عن الأقارب من الدرجة الأولى أو من يفوضك بذلك أو إن كنت شاهدا على حدث يستحق المتابعة من قبل الوزارة.

4-أن تتعلق الشكاوى بعمل الوزارة نفسها أو أحد موظفيها أو إحدى المؤسسات التابعة لها أو أي عمل يدخل ضمن و لايتها أو اختصاصها.

5-أن تقع الشكوى ضمن الفترة القانونية المحددة لذلك.

6-يتم التعامل مع الشكوى بجدية كاملة مما يعرض جميع الأطراف للمساءلة القانونية بما فيهم مقدم الشكوى إذا ثبت عدم صحة الشكوى أو كانت الشكوى كيدية.

شروط عامة:

1-أن تكون الشكوى واضحة ومكتوبة ضد شخص طبيعي أو اعتباري وتتضمن اعتبارات محددة ومنطقية.

2-أن تتضمن الشكوى توقيع الشاكي ورقم هويته وعنوانه وأرقام الاتصال به وإذا كان المشتكي عليه جهة غير حكومية فيلزم توفير عنوانه كاملا ووسيلة الاتصال به.

3-أن يرفق مع الشكوى أي مستندات مؤيدة للشكوى بالإضافة لصورة هوية أو جواز سفر الشاكي وصورة من الوكالة الشرعية في حال كان مقدم الشكوى وكيلا عن الشاكي.

كيفية تقديم الشكوى:

1-التوجه بشكل شخصي ومباشر إلى دائرة الشكاوي في وزارة الصحة-على العنوان التالي:-
غزة فلسطين-شارع الوحدة-مركز شهداء الرمال الصحي-المجمع الإداري.

2-تقديم شكوى عبر الموقع الالكتروني بالضغط على زر المتابعة أسفل الصفحة.

 

متابعة الشكوى