ضمن تعزيز الغاية الثالثة .. الإدارة العامة للشؤون الإدارية تنظم لقاء حول اعداد الإطار التنظيمي للخطة الاستراتيجية(2021_2025)

ضمن تعزيز الغاية الثالثة ..
الإدارة العامة للشؤون الإدارية تنظم لقاء حول اعداد الإطار التنظيمي للخطة الاستراتيجية(2021_2025)

الصحة/ أمل مطير

نظمت الإدارة العامة للشؤون الادارية بوزارة الصحة ورشة عمل حول اعداد الإطار التنفيذي للخطة الاستراتيجية (2021-2025)،فيما يخص الغاية الثالثة تعزيز إدارة الموارد البشرية، والتي تهدف لتحقيق أربعة أهداف هي تعزيز سياسات واستراتيجيات ذات العلاقة بالموارد البشرية للقطاع الصحي، وتوفير طواقم صحية كافية وفعالة، وتنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية إضافة الى تعزيز أخلاقيات المهنة لدى العاملين.

حيث أوضح مدير عام الشؤون الادارية أ.محمود حماد أهمية الورشة والتي تأتي في اطار التنسيق والعمل المشترك مع جهات الاختصاص في وزارة الصحة ،واستعراض الاهداف و البرامج الاستراتيجية والمشاريع التشغيلية للغاية الثالثة التي تهدف لتعزيز ادارة الموارد البشرية مؤكدا ان الكادر البشري هو الاستثمار الحقيقي نحو الارتقاء بالوزارة الى الافضل .

وأشار أ. حماد، إلى أن خطة عام (2021-2025) تتميز بنقاط قوة أهمها الدعم والاهتمام الكبيرين من وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش، الذي أبدى حرصه الدائم على استثمار الموارد البشرية والبنية التحتية، وعلى تعزيز البرامج الاستراتيجية التي من شأنها المساهمة بتطوير أداء الموظف والمؤسسة مشيداً بالخطوات التي تبذلها وحدة التخطيط والتطوير المؤسسي لإنجاز الخطة ، التي تحمل في ثناياها سياسات وبرامج تساهم بتطوير اداء الوزارة، وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين،

وتم خلال اللقاء تقسيم المشاركين الى أربعة فرق متخصصة للمناقشة والخروج بالأنشطة الملائمة لكل برنامج.