ضمن سلسلة محاضرات في التعليم الطبي .. البروفيسور الطويل: أداء المستشفيات أفضل من 77 دولة في العالم

ضمن سلسلة محاضرات في التعليم الطبي

البروفيسور الطويل: أداء المستشفيات أفضل من  77 دولة في العالم

وزارة الصحة / ملكة الشريف

أعرب وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش عن فخره واعتزازه بالكوادر الطبية التي تحيل كل ما هو صعب إلى فرص يمكن العمل والتطوير من خلالها ، جاء ذلك خلال  المحاضرة التي عقدتها الادارة العامة لتنمية القوى البشرية في قاعة المؤتمرات اليوم بعنوان “من أين يبدأ التغيير” والتي قدمها خبير التعليم الطبي البروفيسور د. محمد الطويل بحضور عدد من أركان الوزارة، إضافة إلى مدراء الدوائر الطبية والتمريضية، ورؤساء الأقسام في مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

وقال د. أبو الريش إن التغيير يأتي من إدراكنا لذاتنا في مواقعنا ومسئوليتنا وهويتنا ، وفي متطلبات الناس ، ونحن نحتاج بين الفينة والأخرى أن نعرف أين نحن وأين نقف ، فهناك مجالات  للعمل والإضافات بدءا من التغيير والعمل على ردم المساحات بين مقدمي الخدمة ومتلقيها.

يذكر بأن  الخبير في التعليم الطبي د. الطويل قد تناول عدة عناوين تعنى بالواقع الطبي ضمن سلسلة من المحاضرات تتناول تطوير الخدمات الطبية ومعالجة التحديات والنواقص ، ومعالجة الامكانيات ضمن نظريات التطوير المبنية على أسس علمية.

وأضاف د. الطويل بأنه رغم الحصار إلا ان أداء المستشفيات في القطاع  أفضل من 77 دولة في العالم فهي تقوم بإنجازات مهمة في مجال الطب رغم ما تعانيه من معيقات وتحديات بسبب الحصار وتضييق الخناق ، إلا إنها يجب عليها تخطي العقبات بالاهتمام بالمواطنين والعاملين وتغيير المجتمع بالحوافز وإزالة ما يعيق العمل فيها ضمن خطة واضحة بتفاصيلها كي يتم التغيير نحو الأفضل.