ضمن فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي .. مجمع ناصر الطبي يعقد محاضرة حول التوعية بالنظافة وغسل الأيدي

ضمن فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي

 مجمعناصر الطبي يعقدمحاضرة حول التوعية بالنظافة وغسل الأيدي 

بدعم ورعاية وزارة الصحة،  أقامت إدارة مجمع ناصر الطبي وعلى رأسها د. جمال الهمص مدير عام المجمع فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لغسل الأيدي في مجمع ناصر الطبي، حيث عقدت محاضرة حول دور غسل الأيدي في خفض مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية ألقاها د. علاء المصري رئيس لجنة مكافحة العدوى تحدث من خلالها حول دور غسل الأيدي في خفض مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

وقال المصري” إنّ الانتظام على غسل الأيدي سيمنع نقل الميكروبات إلى المرضى ومقدمي الخدمة مما سيحد من استخدام المضادات الحيوية وكانت مداخلة مدير عام المجمع على جعل الأمر ثقافة شعب وأشخاص للحيلولة من انتشار الأمراض”.

كما قام المصري بعرض فيديو على الحضور من العاملين في المجمع يوضح مدى خطورة انتشار المرض في حالة عدم غسل الأيدي ومدى السلامة والوقاية والمحافظة الشخصية والمجتمعية وخاصة الفئة المنومة داخل المجمع.

وقد وضعت اللجنة ملصقات داخل أروقة المجمع والمكاتب ملصقات توضيحية خاصة بعملية غسل اليدينز

وتأتي هذه الحملة في شهر مايو ضمن سلسله من حملات التوعويه الصحية التي تطلقها وزارة الصحة من خلال إستراتيجية لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية .

وفي نهاية المحاضرة والحفل، تم توزيع درع الفائز من المسابقة التي وزعت على جميع أقسام المجمع، وقد حصل 3 متسابقين على درجه كاملة في المسابقة.

وقد شكر مدير المجمع د . جمال الهمص ورئيس اللجنة د. علاء المصري المشاركين في الحملة والمتسابقين والحضور.