☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

طاقم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي يجري بنجاح 8 عمليات معقدة بالشراكة مع وفد طبي بريطاني

By |نوفمبر 6th, 2019|الخبر الرئيسي|

الصحة/ إبراهيم شقوره

اختتم الطاقم الطبي في قسم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي اجراءه بنجاح 8 عمليات جراحية معقدة وذلك بالشراكة مع وفد طبي بريطاني من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين بالمملكة المتحدة.

وذكر استشاري جراحة الأعصاب في مستشفى غزة الأوروبي الدكتور نضال أبو هدروس أن  زيارة الوفد البريطاني المتخصص في جراحة الأعصاب لمستشفى غزة الأوروبي كانت ضمن اسبوع حافل بالانجازات اذ تم خلاله إنجاز 8 من العمليات الجراحية ذات المهارة الخاصة.

كما تم خلال هذه الزيارة ولأول مرة بتاريخ قطاع غزة وفقاً للدكتور نضال، إجراء جراحة لفتح مجرى للسائل الدماغي من قاع حجرة الدماغ الثالثة وذلك باستخدام المنظار الجراحي، وهي تعد من العمليات المعقدة والتي تحتاج لمهارة خاصة.

فيما أوضحت منسقة مؤسسة العون الطبي د. وفاء كنعان  أن الوفد يأتي ضمن برنامج متكامل بين مؤسستها ووزارة الصحة بهدف تطوير الخدمات المقدمة في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي وبما يساعد الكوادر الطبية المحلية على اجراء العمليات،  ويخفف العبئ عن المرضى والصعوبات التي تواجههم في السفر للحصول على العلاج بالخارج.

كما أشارت إلى استجلاب الوفد الطبي كمية من المهام الطبية اللازمة لاستمرار اجراء العمليات داخل القسم.

وكان الوفد الطبي البريطاني وصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع الحالي، حيث أجرى معاينة لـ “34” من المرضى الذين تم فرزهم بشكل مسبق من قبل الطواقم الطبية بالمستشفى للعرض على الوفد واجراء العمليات.