طاقم جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي يشرع بإجراء عمليات قلب مفتوح بالشراكة مع وفد طبي ايطالي

الصحة/ ابراهيم شقورة

تواصل الطواقم الطبية بقسم جراحة القلب المفتوح بمستشفى غزة الأوروبي جنوب قطاع غزة ، وبالشراكة مع وفد طبي ايطالي متخصص بجراحة قلب الأطفال، اجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال، وذلك بعد سلسلة معاينات وفحوصات أجروها للأطفال المرضى في المستشفى.

وأكد رئيس لجنة جراحة قلب الأطفال بوزارة الصحة د. ساهر أبو غالي أنه من المتوقع أن يتم اجراء 10 عمليات قلب مفتوح وذلك بالشراكة مع الوفد خلال اقامته في مستشفى غزة الأوروبي، والتي ستستمر على مدار اسبوع، بحيث يتم اجراء عمليتين جراحيتين في اليوم الواحد.

وبين د. أبو غالي أن العمليات يتم اجراءها للمرضى الأطفال والذين ولدوا وهم يعانون بسبب أمراض وعيوب خلقية بالقلب وثقوب ما بين البطينين واللحميات تحت الصمام الأورطي.

ويأتي حضور الوفد الجراحي الإيطالي المتخصص في جراحة قلب الأطفال، ضمن سياسة الوزارة الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة في مجال جراحة قلب الأطفال بمستشفى غزة الأوروبي وبما يساعد الكوادر الطبية المحلية على اجراء العمليات، ويخفف العبئ عن المرضى والصعوبات التي تواجههم في السفر للحصول على العلاج بالخارج.

وكان الوفد الطبي الإيطالي وصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع الحالي وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة الفلسطينية وجمعية اغاثة أطفال فلسطين، حيث أجرى معاينة لـ “35” من المرضى الذين تم فرزهم بشكل مسبق من قبل الطواقم الطبية بالمستشفى للعرض على الوفد واجراء العمليات.