أطباء بمستشفى الاندونيسى ينقذون حياة ثلاثينى بعد توقف عضلة القلب

 

وزارة الصحة/

انقذ الطاقم الطبي  في المستشفى الاندونيسي  حياة الشاب الثلاثيني(رائد.ن) ٣٧ عاما، والذي وصل إلى قسم الطوارئ وهو يعاني من آلام بالكتفين وصعوبة في التنفس يصاحبهما تعرق شديد.

وقام الفريق الطبي بالتعامل معه بسرعة واهتمام بالغين، وبعد إجراء التحاليل اللازمة أدخل المريض لقسم العناية المكثفه نتيجة إصابته بأزمة قلبية توقف بعدها القلب، وتم إنعاش القلب باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية مع تركيب أنبوب للتنفس الصناعي، ونظرا لخطورة حالته تم تحويل المريض لمجمع الشفاء الطبي.

وأوضح د.محمد أبو ندى رئيس قسم القلب في مستشفى الاندونيسي أنه قام والفريق الطبي المساعد بإجراء قسطرة للقلب وتركيب دعامه لفتح الشريان الأيمن المغذي لعضلة قلب المريض، والذي  كان على وشك الانسداد الكامل وأدخل بعدها المريض للمتابعة لقسم العناية بمجمع الشفاء الطبي، حيث غادر  المريض المستشفى بعد ثلاثة أيام  وهو بصحة جيدة، مشيدا بتعاون الطواقم الطبية بالمستشفى الاندونيسي ومجمع الشفاء الطبي من أجل إنقاذ حياة المريض.

من جهتها، قدمت عائلة النبيه شكرها  للطواقم الطبية على جهدها الدؤوب في إنقاذ ابنها، وسلمت درع شكر للدكتور أبو ندى وشهادة شكر للعاملين بقسم العناية وعناية القلب.