طاقم طبي في م بيت حانون يستأصل ورم كبير في الأنف لمريضة عشرينية

في قسم الأنف و الأذن والحنجرة

طاقم طبي في م بيت حانون يستأصل ورم كبير في الأنف لمريضة عشرينية

الصحة/نهى مسلم

لم تكن تعلم العشرينية “مرام “بأن ألم بسيط في أذنها سينذرها بوجود ورم كبير في أنفها بعد التشخيص و الفحوصات المقطعية و الذي أدى الى جحوظ في عينها اليسرى أثر على جمال وجهها البريء. مرام عندما شعرت للوهلة الأولى و منذ ثلاث أسابيع بأنها لم تر بعينها اليسرى توجهت إلى م.العيون لفحص النظر,حيث كانت نسبة الرؤية ضعيفة و تقول:” تم إجراء الفحوصات و الأشعة اللازمة التي أظهرت وجود ورم داخل الأنف أدى إلى ظهور جحوظ بالعين و ضعف الرؤية.

و بدأت مسيرة علاجها إلى أن انتهت بإجراء عمليتها الحساسة و الدقيقة في مستشفى بيت حانون و الآن و بعد ثلاث أسابيع تتمتع بصحة جيدة و استعادت الرؤية بعينها اليسرى واختفى جحوظ العين”.

ووصف د.شعبان مرتجى استشاري و رئيس قسم الأنف و الأذن والحنجرة في م بيت حانون  هذه العملية بالحساسة و الدقيقة كونها فى مكان حساس كالعين و تؤثر على مركز الدماغ ،وقال  “لقد استقبلنا حالة مرام في القسم و قد ظهر على وجهها بروز واضح في العين اليسرى , و من خلال الأشعة المقطعية تبين وجود ورم بحجم 2*3سم داخل الأنف و الجيوب الأنفية أدى إلى ظهور هذا البروز ،و الذي أدى إلى ضعف الرؤية في عينها اليسرى و صعوبة التنفس.

الجدير ذكره بأن قسم الأنف و الأذن والحنجرة في المستشفى أجرى خلال العام 2016 (1096) عملية جراحية, منها( 58) عملية ذات مهارة عليا كمناظير الجيوب الأنفية و الجراحات الدقيقة للأذن الوسطى ,بالإضافة إلى (199) عملية كبرى كعمليات الحاجز الأنفي و مناظير الحنجرة ,و كذلك (365 ) عملية متوسطة , و(474 ) عملية صغرى.