عبر منصة زووم.. إدارة المستشفيات تبحث احتياجات أقسام الطوارىء مع منظمة الصحة العالمية

عبر منصة زووم..
إدارة المستشفيات تبحث احتياجات أقسام الطوارىء مع منظمة الصحة مستشفيات ممثلة بمدير طب الطوارىء د.محمد العطار ومدير الطب الحرج د. اياد أبو كرش احتياجات  أقسام طوارىء المستشفيات والعنايات المركزة فى ظل التصعيد الصهيونى على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالى، وذلك عبر تقنية زووم.

ويأتى هذا اللقاء ضمن الاستعدادات والجهوزية التى تتابعها خلية الأزمة  بالادارة العامة للمستشفيات مع المؤسسات الدولية فى ظل العدوان الصهيوني المتواصل لمحاولة توفير الاحتياجات اللازمة لأقسام الطوارىء وتزويدها  بالموارد فى ظل الإصابات التى تصل يوميا .

وناقش د.العطار مع نظيره فى المنظمة السعة السريرية وعدد الأسرة المجهزة لاستقبال الحالات، ومدى إمكانية زيادة  السعة السريرية فى ظل تزايد أعداد المصابين خاصة  التى لا زالت تحت الأنقاض.

وبين د. العطار أن الكوادر الطبية استطاعت أن تتعامل مع كافة أعداد الإصابات التى وصلت أقسام الطوارىء بمهنية، خاصة وأنها كانت تصل على فترات متباعدة الأمر الذى مكّنها من التعامل بحرفية لتأخذ حقها الكامل بالعلاج، لافتا الى أن 25% من الاصابات صنفت بالشديدة الخطورة.

وثمن د. العطار دور منظمة الصحة العالمية فى توفير خيم مجهزة ساهمت فى التوسعة السريرية فى أقسام الطوارىء .

وفى ذات السياق، أوضح د.أبو كرش أنه تم تدعيم أقسام الطوارىء بطبيب عناية مركزة وذلك ضمن خطة الطوارىء لتنسيق العمل ومساعدة الطواقم فى استقرار الحالات وإجراء عمليات التنفس الصناعى عبر الأجهزة ، إضافة إلى مساعدة طبيب العناية فى تجهيز الحالات لدخول أقسام العمليات.

[/fusion_builder_cةolumn]