على هامش المؤتمر السابع لطب الأطفال.. مجمع ناصر يعرض حالة نادرة تم تشخيصها

على هامش المؤتمر السابع لطب الاطفال

مجمع ناصر يعرض حالة نادرة تم تشخيصها

وزارة الصحة/ غزة

انتهى المؤتمر السابع لطب الاطفال الذي عقد في قاعة محاضرات مجمع ناصر الطبي وقد شارك في المؤتمر استشاريين من أخصائيي الأطفال في مستشفيات قطاع غزة،  وتم عرض حالات نادرة في قطاع غزة وكيفية التشخيص والتعامل معها ، ومتابعة النتائج ومدى الفائدة التي تعود على الأطباء من الاستفادة العلمية .

كما  تم عرض حالة نادرة في مجمع ناصر الطبي حيث تم تشخيصها في أقسام مستشفى التحرير وألقى المحاضرة الدكتور محمد زقوت استشاري وأخصائي طب الأطفال والمدير الطبي للمجمع،  حيث تم عرض المحاضرة الثانية من الجلسة الأولى والتي ألقاها د. محمد زقوت استشاري طب الأطفال ومدير مستشفى التحرير
المحاضرة بعنوان: unexpected presentation of prostatic cancer in pediatrics
شرح فيها حالة نادرة هي الثالثة على مستوى العالم ، والأولى على مستوى العالم العربي وتتعلق بورم بروستات لدى طفل يبلغ من العمر 6 سنوات وبعد الفحص والاشعة تم اكتشاف الحالة وتم تحويلها الي الداخل الفلسطيني وتم تأكيدها وتعد هذه الحالة من الحالات النادرة في القطاع وفي العلم العربي وسجلت عالميا ويتابع فريق من مجمع ناصر الطبي لهذه الحالة.

والقي الدكتور محمد الفرا بإشراف د. عبد الرحيم العزب استشاري قلب الأطفال
المحاضرة بعنوان : Updating in rheumatic fever
كما تم تقديم آخر ما توصل اليه العلم في تشخيص الحمى الروماتيزمية .للأطفال وكيفية التعامل معها واكتشافها

من جهته ، أثنى  مدير عام المجمع الدكتور جمال الهمص على القائمين على المؤتمر وخاصة المنسق العام د. أحمد الفرا أخصائي واستشاري طب الأطفال ، كما شكر الحضور على حرصهم لمعرفة كل جديد  ، كما أشار على حرص المجمع على استمرار المؤتمرات العلمية في المجمع بناء على الجدول والخطة المعمول بها في المجمع للنهوض بالكوادر الطبية والرقي بمستوي الكادر ومتابعة كل ما هو جديد من اكتشافات.