غزة تصنع دواءها .. د. البرش: الصناعات الدوائية الوطنية نموذج مشرف للصمود أمام الحصار

غزة تصنع دواءها

د. البرش: الصناعات الدوائية الوطنية نموذج مشرف للصمود أمام الحصار

 

اعتبر د. منير البرش مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة أن الصناعات الدوائية الوطنية نموذج مشرف للصمود أمام موجات الحصار العاتية, جاء ذلك خلال ترأسه يوما علميا في مقر الشركة العربية الألمانية لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل بالمحافظة الوسطى.

وقال د. البرش انه من الفخر أننا نشاهد هذه العقول التي أراد العدو محاصرتها, وهي تبدع في تحويل المعاناة إلى لوحة مشرفة من الانتاجات الدوائية الوطنية والتي تضاهي مثيلاتها في العالم، مشيرا إلى أن هذا الانجاز يحمل مفاهيم ومعاني عديدة أن غزة قادرة على البقاء بل تبدع في أدواتها واستغلال كنزها الأول المتمثل في الكادر البشري الفلسطيني.

كما وتوجه البرش بالتحية والتقدير إلى كافة القائمين على الشركة العربية الألمانية للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل ممثلة بمديرها العام  د. حمزة طبازة, وإصرارهم أن تكون شركتهم عنوانا لشعار غزة تصنع دواءها رغم الحصار وقلة الإمكانيات تحقيقا للأمن الدوائي الوطني.

بدوره رحب د. حمزة طبازة مدير عام الشركة العربية الألمانية للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل, بعقد مثل هذه الفعاليات الميدانية للمشاركة والاطلاع على مراحل صناعة منتج دوائي من البداية وحتى التعبئة والتغليف, لنثبت أننا قادرون على التميز والإبداع في منافسة الصناعات الدوائية الأجنبية, وصولا بمشاركة الجميع إلى الاكتفاء الذاتي الوطني من مختلف الأصناف الدوائية وتلبية احتياجات السوق المحلي من مختلف الأصناف التي حرم منها القطاع الصحي في غزة على مدار سنوات الحصار.