فريق السلامة و الوقاية ضد العدوى يعقد دورة تدريبية للعاملين بإدارة صحة رفح حول فيروس كورونا

*فريق السلامة و الوقاية ضد العدوى يعقد دورة تدريبية للعاملين بإدارة صحة رفح حول فيروس كورونا*

مع انتشار وباء كورونا بأكثر من 200 دولة وإقليم ، الآمر الذي أسفر عن مقتل أكثر من 20 الف شخص ، تضاعف الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة دعمها للعاملين في الخطوط الأمامية الذين يعملون على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح .
فإن زيادة الوعي حسب البروتكولات المتبعة بوزارة الصحة أمر أساسي من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية و السلامة في مواجهة جائحة كورونا ، وتدريب الطواقم الطبية العاملة بالمراكز الصحية الاولية على كيفية الوقاية و اتخاذ اجراءات السلامة خلال عملهم بمراكز الحجر الصحي و استقبال حالات مرضى الجهاز التنفسي .
و من هذا المنطلق عقدت صباح هذا اليوم ادارة صحة رفح بمشاركة فريق السلامة و الوقاية ضد العدوى برئاسة الدكتور هيثم عمران دوره تدربيه للعاملين بالمراكز الصحية بمحافظة رفح ، بحضور مدير صحة رفح الدكتور فواز أبو زيادة و مدير اداري صحة رفح الاستاذ جمال بارود ، وذلك في إطار تثقيف العاملين في كيفية الوقاية داخل وخارج المؤسسات الصحية، وكيفية التعامل مع المرضى والمشتبه إصابتهم .
هذا وألقى المحاضرة مدير فريق السلامة و الوقاية الدكتور هيثم عمران ، مؤكداً ” إن العاملين في مجال الرعاية الصحية هم في الأساس ركائز الاستجابة الرئيسية لمواجهة هذا الفيروس كوفيد-19 ” ، و ” بدون العاملين في مجال الرعاية الصحية ، لن نتمكن من إيقاف هذه الجائحة التي هددت حياة الاف المواطنين ، لذلك يجب تدريبهم و تجهيزهم على كيفية التعامل مع هذا الفيروس القاتل” .
ومن جانبه شكر الدكتور فواز أبو زيادة ، فريق السلامة و الوقاية ضد العدوى بالمحافظات الجنوبية القائم على هذه الدورة ، مؤكدا على أن إدارة صحة رفح لن تتدخر أي جهد في سبيل حماية العاملين فيها والمرضى المترددين وستستمر في كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .