☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

  فريق طبى متخصص بجراحة التنظير المفصلي ينهي اجرائه لعدة عمليات جراحيةبمجمع ناصر

By |سبتمبر 3rd, 2019|تقارير صحفية|

  فريق طبى متخصص بجراحة التنظير المفصلي ينهي اجرائه لعدة عمليات جراحيةبمجمع ناصر

الصحة/نهى مسلم

أنهى الوفد الطبى المتخصص بجراحة التنظير المفصلي برئاسة خبير الجراحة المفصلية الأسترالي د. تيم كينان زيارته لمجمع ناصر الطبى بعد أن أجرى عدة عمليات جراحية في مفاصل الركبة و الكاحل والكتف.

وأفاد د.غسان أبو زهرى استشارى و رئيس قسم العظام بمجمع ناصر،أن الوفد أجرى عمليات جراحية على مدار ثلاثة أيام ,أجرى خلالها تسع عمليات في تنظير مفاصل الركبة و الكاحل و الكتف بمشاركة الطاقم الطبى المحلى .

ووصف د.أبو زهرى هذه العمليات أنها ساهمت في التخفيف من قوائم الانتظار التى تصل من تسع شهور الى عام ,مشيرا الى أن هذه الحالات تم فرزها ضمن قائمة معدة مسبقا و تعتبر الأكثر حاجة للعمليات و الأكثر تعقيدا.

و نوه أن هدف زيارة الوفد اجراء العمليات الصعبة والتى تحتاج الى معدات طبية غالية الثمن فى ظل نقص المستهلكات الطبية , وتزويد المجمع بتمديدات طبية جديدة،الى جانب تبادل الخبرات الطبية الخارجية و نقلها الى الطاقم الطبى المحلى ,و تدريب أكبر عدد ممكن منهم .

ويشير د.أبو زهرى الى توفر جهاز تنظير المفاصل في المجمع منذ أربعة شهور بدعم الهلال الاحمر القطرى و الذى ساعد الطواقم الطبية في اجراء العمليات الجراحية.

هذا ويضم الوفد الطبى يضم خبير الجراحة المفصلية الأسترالي د. تيم كينان وطبيب التخدير النيوزيلندي د. جيروم ويسنيفسكي، حيث يأتي د. تيم كينان الى قطاع غزة بشكل منتظم ودورى بمعدل زيارة في كل عام ,من خلال بعثات طبية تطوعية مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وفى سياق أخر، وصلت جراحة الأسنان الأمريكية د. آنا آشلي من شيكاغو إلى قطاع غزة، ، لإجراء جراحات الأسنان للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يصعب التعامل معهم على كرسي الأسنان العادي، خلال بعثتها الطبية الرابعة مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين في مجمع الشفاء الطبى، حيث أجرت الفحوصات والتدخلات الطبية لعدة حالات .

وتأتي د. آشلي سنويا إلى قطاع غزة لعلاج عشرات الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الأسنان يصعب على عائلاتهم علاجهم في عيادات الأسنان. يذكر الوفود الطبية تأتى لقطاع غزة ضمن سياسة وزارة الصحة الهادفة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني، والتخفيف من معاناة أهلنا بقطاع غزة،حيث تصل القطاع بعد جهود كبيرة تبذلها الوزارة بالتعاون مع جمعية اغاثة أطفال فلسطين للتنسيق لحضور الوفد، وذلك للتخفيف من معاناة المرضى في ظل ما يشهده من حصار وصعوبات في السفر للخارج لتلقي العلاج.