في اليوم العالمي للحد من التدخين .. فريق الرعاية الأولية يقسو على منتخب الشاطئية بثلاثة أهداف نظيفة

في اليوم العالمي للحد من التدخين

 فريق الرعاية الأولية يقسو على منتخب الشاطئية بثلاثة أهداف نظيفة

 

نظمت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية في اليوم العالمي ” للحد من التدخين ” اليوم الكروي بعنوان ” شباب بلا تدخين “والذي أقيم على أرض ملعب سعد صايل بين فريق الرعاية الأولية ومنتخب الشاطئية الحائز على الميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا، وقد وانتهت المباراة بفوز ساحق لفريق الرعاية الأولية بثلاثة أهداف نظيفة.

وحضر المباراة د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية الصحية ورئيس اللجنة العليا للتحرر من التبغ و أ. عبد الناصر صبح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة والسيدة أماني جودة من منظمة الصحة العالمية، ود. مدحت محيسن مدير عام الوحدات الإدارية بوزارة الصحة،وأ.  معين الكريري مدير التثقيف الصحي وأعضاء اللجنة الوطنية العليا للتحرر من التبغ العديد من موظفي الرعاية الأولية والعديد من المهتمين.

وضم اللقاء الكروي فريق الرعاية الأولية ومنتخب الشاطئية الحائز على الميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا بالإضافة لحضور اللقاء اللاعب الدولي عبد اللطيف البهداري ولاعب منتخب فلسطين سعيد السباخي و العديد من نجوم منتخب فلسطين .

 

 

 

وفي كلمة د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية رحب بالحضور في المباراة الودية بين فريق الرعاية الأولية ومنتخب الشاطئية وأكد على ضرورة النشاط الرياضي بعيدا عن التدخين وان الجسم السليم لا يكون إلا بممارسة الرياضة بشكل مستمر .

 

وأضاف د. فؤاد أن اللجنة الوطنية العليا للتحرر من التبغ تعمل ليلا ونهارا من اجل الحد من التدخين وتفعيل قانون حظر التدخين من اجل سلامة المواطن .

 

أشار الأستاذ عبد الناصر صبح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة إلى أن المنظمة تعمل مع شركاؤها في 31/مايو من كل عام باليوم العالمي للحد من التدخين لإبراز المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين وسعت منظمة الصحة العالمية لربط التدخين بممارسة الرياضة فكان هذا اللقاء الممتع و الشيق .

 

من جانبه شكر الكابتن إياد أبو غزة رئيس اللجنة الرياضية بالرعاية الأولية كل الجهات و الأفراد الذين سعوا لإنجاح هذا اللقاء الكروي و خاصة وزارة الشباب والرياضة و دائرة التثقيف الصحي و الإخوة منتخب الشاطئية على تلبيتهم الدعوة والحضور .

 

وقد تم توزيع الهدايا و الدروع على الحكام والفرق الفائزة حيث حصل فريق الرعاية الصحية الأولية على المركز الأول فيما حصل منتخب الشاطئية على المركز الثاني.

 

 وكان قد قاد المباراة تحكيما كلا من الكابتن عبد الرحمن زقوت ، و الكابتن إسلام الشخريت