في انجاز يعد الأول على مستوى الوطن .. مستشفى غزة الأوروبي ينجز نظام حوسبة الصيدلية

نظم مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس احتفالاً بمناسبة انجاز نظام حوسبة الصيدلية والتفاعلات الدوائية، في انجاز يعد الأول على مستوى الوطن، علماً أنّ هذا البرنامج غير موجود إلا في عدد قليل من المستشفيات العالمية.

ومن ناحيته أكد د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي، حرصه الشديد على دفع الطاقات الموجودة لدى كوادر وطواقم المستشفى نحو المزيد من الإبداعات والاستخدام المتزايد للنظم المحوسبة لتسهيل تقديم الخدمة لجمهور المستشفى، معبراً عن تقديره لدائرة الصيدلية بكامل طاقمها في انجازاتها المنفردة على مستوى عالمي.

من جهتها، عبّرت د. ماجدة القيشاوي مديرة دائرة الصيدلية بالإدارة العامة للمستشفيات عن سعادتها بهذا الانجاز وقالت ” نحتفل اليوم بهذا الحلم الذي تحول إلى حقيقة بالرغم من ظروف الحصار وقلة ما يتوفر للطواقم التي أصرت علي الإبداع والتطوير في كل المجالات.

وأضافت ” ما تمّ إنجازه يساعد بشكل فعال في عمليات الجودة والتطوير واتخاذ القرارات كون هذا البرنامج يستند على نظام ومعلومات متوفرة من خلال البرامج المحوسبة ويسهّل علينا معرفة التفاعلات بين الأدوية”.

بدوره، أشاد د. سعدي جابر مدير دائرة الأشعة بمستشفى غزة الأوروبي بجهود قسم تكنولوجيا المعلومات في انجاز المهمات المختلفة للارتقاء والتقدم بجودة الخدمة الصحية، وقال ” إنّ هذه البرامج تعبّر عن مدى اهتمام إدارة المستشفى بتوفير كافة الإمكانات اللازمة وربط الصيدلية بالمخازن والأقسام.

ومن جانبه شكر الدكتور علاء حلس مدير دائرة الصيدلية بالمستشفى قسم تكنولوجيا المعلومات على الجهود المتواصلة لانجاز هذا العمل الذي استمر على مدار عام ، موضحاً دائرة الصيدلية أصبحت الآن محوسبة بالكامل، من حيث التواصل مع المخازن والأقسام الداخلية.

ومن ناحيته قال م.عصام العقاد رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بالمستشفى إنّ النظام يعتمد على قناعة الإدارة بالنظام المحوسب ومهارة الطواقم العاملة في الحوسبة، مشيداً بما قدمته إدارة المستشفى من إمكانات لصالح تحقيق هذا الانجاز.