في تقريره السنوي للعام 2012 .. فريق العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة ينجز 10 أفلام قصيرة ويحقق جملة من الانجازات

 

 

تمكن فريق العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة خلال العام 2012 من تحقيق جملة من الانجازات أبرزها إنتاج 10 أفلام قصيرة، منها فيلم ” اوبريت الصحة والذي تمّ عرضه خلال حفل نظمته مهرجان وزارة الصحة بعنوان ” الصحة تنتصر”

وفي جهود متميزة، عملت وحدة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة خلال الحرب في كشف جرائم الاحتلال ضد المدنيين من أبناء شعبنا، من خلال تشكيل المركز الإعلامي الصحي والذي تم تشكيله بعد اعلان وزارة الصحة حالة الطوارئ في محافظات غزة، حيث قامت تسجيل وتوثيق جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة.

ونجح المركز الإعلامي للوزارة من تسهيل مهام عمل الصحفيين والاعلاميين العاملين في الوسائل الاعلامية المحلية والاقليمية والدولية لكشف حقيقة العدوان والذي استهدف المدنيين الفلسطينيين ومقار سكناهم بالدرجة الأولى خلال الحرب على محافظات غزة.

انجازات في أرقام

وقام المكتب الإعلامي لوزارة الصحة بنشر 1225 خبر وبيان صحفي وإعداد 161 تقرير صحفي، ونجح بتنفيذ خطة ال100 يوم التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية، من خلال الالتقاء بعدد من المؤسسات الإعلامية، واطلاعهم على خطة الوزارة، وعمل تقارير عن كافة دوائر الوزارة ونشرها بمهنية وبشفافية.

كما قام بالتواصل مع المكتب الإعلامي الحكومي لنشر أنشطة وفعاليات وزارة الصحة وإتاحة مساحة لأخبار وتقارير وزارة الصحة في صحيفة الرأي الحكومية وموقع الصحيفة على الشبكة العنكبوتية.

كما قام بتقديم (40) حلقة إذاعية في صوت الأقصى ضمن برنامج الملف الصحي، و(13) حلقة في إذاعة صوت البراق ضمن برنامج الصحة والمواطن.

وقام الفريق الإعلامي بالوزارة بإنشاء صفحات على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي وربط موقع الوزارة مع موقع الفيسبوك والتويتر.

كما تمّ التواصل مع وزارة الداخلية لانجاز فيلم حول انجازات الوزارة خلال السنوات الأخيرة، واستقبال الوفود القادمة لوزارة الصحة.

ونجح فريق العلاقات العامة والإعلام بالوزارة في الترتيب لافتتاح 13 مشروع أبرزها افتتاح مكتب التامين الصحي- فرع بيت حانون بالشمال، وحفل افتتاح قسم الحضانة التخصصي في مستشفى د. عبد العزيز  الرنتيسي التخصصي للأطفال وتنظيم حفل تكريم الموظفين المميزين وأعضاء اللجان الوزارية، وغيرها من المشاريع التي افتتحتها الوزارة.

وتمّ إعداد ( 115) موضوع إرشادي سلوكي و مطوية خاصة بعلاقة الطبيب بالمريض بعنوان رسائل مودة، وتصميم البوسترات واللوحات الفنية الخاصة بحملة الخدمة الصحية مسئولية اجتماعية، وتحميل جميع مواعظ لجنة الإرشاد والتوجيه على موقع الوزارة البالغة عددها أكثر من 40 موعظة.

التواصل مع المجتمع المحلي

وفي إطار التواصل مع  المجتمع المحلي، شاركت العلاقات العامة والإعلام جمعية الثقافة والفكر الحر في مناقشة الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف ضد النساء في مقر الجمعية في خان يونس، و التنسيق معها لإقامة دورات تأهيل تفريغ نفسي للموظفات في مستشفيات الجنوب،

كما قام الفريق الإعلامي بمشاركة أهالي الأسرى في الاعتصام  الذي أقيم في مقر الصليب الأحمر تضامنا مع  الأسيرة هناء الشلبي بمرافقة معالي وزير الصحة السابق د. باسم نعيم، وكذلك في الخيمة التضامنية مع الأسرى والمقامة في ساحة الجندي المجهول، والمشاركة في مؤتمر حول حقوق ذوي الإعاقة نظمه مركز التأهيل المجتمعي في قاعة الأندلس، وزيارة الأسيرة المبعدة هناء الشلبي في مستشفى الشفاء باسم لجنة شئون المرأة، والمشاركة في حملة “قلوب عامرة ” للتبرع بالدم في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في اليوم العالمي لمرضى الثلاسيميا.