في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للسرطان .. الكاشف يدعو إلى مد يد العون لمساعدة مرضى السرطان

في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

الكاشف يدعو إلى مد يد العون لمساعدة مرضى السرطان

دعا مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة د. محمد الكاشف إلى مد يد العون لمساعدة مرضى السرطان من أجل النهوض بعلاج مرضى السرطان، وتوفير سبل العلاج الدائم والتكافل المجتمعي، مؤكداً على أهمية التوعية المجتمعية لكافة فئات الشعب والكشف المبكر عن السرطان، بالإضافة إلى الوقاية من مسببات المرض.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان الفلسطينية في فندق السلام على شاطئ بحر غزة إحياءً لذكرى اليوم العالمي للسرطان، بحضور د. باسم نعيم وزير الصحة السابق ورئيس الجمعية وعدد من أعضاء المجلس التشريعي ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية د. محمود ضاهر وعدد من ممثلي المنظمات الدولية الناشطة في هذا المجال.

ونقل د. الكاشف تحيات معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي الذي يقدم الدعم المتواصل للجمعيات الأهلية من أجل النهوض بخدمة المريض الفلسطيني.

وقد أكد د. الكاشف على أنّ وزارة الصحة التي تقدم الخدمات الصحية الأساسية في مستشفيات فلسطين، قد عملت على تقديم كافة التسهيلات المطلوبة من أجل التكامل مع المؤسسات الصحية ومنها إمدادها بكافة المعلومات والبيانات والإحصائيات من أجل النهوض بالواقع الصحي.

وتمنى د. الكاشف أن يأتي اليوم الذي تقوم به الجمعيات والقطاع الخاص بتخفيف الأعباء عن الوزارة بتقديم خدمات نوعية مثل الغسيل الكلوي والحضانة والسرطان شأنها شأن باقي الدول المحيطة.