قسم التعليم المستمر للتمريض يعقد محاضرة تدريبية حول “بروتوكول التعامل مع المريض”

قسم التعليم المستمر للتمريض يعقد محاضرة تدريبية حول “بروتوكول التعامل مع المريض”

الصحة/شيماء أبو عصر

عقد قسم التعليم المستمر للتمريض بمجمع الشفاء الطبي محاضرة تدريبية لتطبيق الرزمة الثانية من السياسات التمريضية المعتمدة من الإدارة العامة للتمريض حول بروتوكول التعامل مع المريض عند الدخول والخروج من المستشفى وذلك من لوضع العاملين في صورة الأساليب العلمية الحديثة.

 

وألقى المحاضرة رئيس قسم التعليم المستمر أ. محمود الأشرم، وذلك بحضور مديرة تمريض مستشفى النساء والتوليد أ. شادية محيسن وعدد من كوادر تمريض المجمع.

 

وقدم أ.الأشرم نبذة مختصرة عن بروتوكول المريض، متطرقاً لسياسة دخول السيدات الى طوارئ الولادة وسياسة الدخول والخروج الأمن للمرضى وسياسة الأوامر الشفوية والتوثيق بالإضافة الى الاستخدام السليم للأجهزة والمعدات الطبية التي يجب أن يتحلى بها العاملين في تعاملاتهم مع المرضي وكيفية الارتقاء بالخدمات من أجل تحقيق توقعات ورضي المريض بشكل مستمر عن الخدمات المقدمة، وتحقيق الأهداف التي تسعي اليها إدارة المجمع.

 

وأكد على التزامهم بهذه السياسات لما لها من دور إيجابي في العمل من اجل تقديم أفضل خدمة صحية للمواطن.

بدورها، رحبت محيسن بجميع المشاركات في المحاضرة مؤكدة لهن على أهمية عقد مثل هذه المحاضرات لما لها من أهمية ودور كبير في تجويد الخدمات التمريضية المقدمة للمرضى وخاصة التي تقدم للأم الفلسطينية ومولودها.