ادارة صحة رفح تنظم عدة فعاليات ضمن الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى

ادارة صحة رفح تنظم عدة فعاليات ضمن الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى

وزارة الصحة/

نظم قسم السلامة ومكافحة العدوى بإدارة صحة رفح بالإدارة العامة للرعاية الأولية فعالية في مركز تل السلطان تخللها توزيع البوسترات التوعوية والمطبوعات الإرشادية.

وأكد رئيس قسم مكافحة العدوى ا.أحمد الشريف بأن الهدف من الاسبوع العالمي لمكافحة العدوى ” ليكن هدفك منع العدوى” هو نشر الوعي والتوعية بحقوق المرضي في مكافحة العدوى وتعزيز المفاهيم وسط مقدمي الخدمة الصحية والمجتمع للحد من الأخطار الناتجة عن العدوى المكتسبة داخل المؤسسات الصحية من خلال انتقال العدوى من شخص لآخر بالإضافة إلى تعزيز دور مكافحة العدوى داخل المرافق الصحية.

واكد ا. الشريف علي ان الالتزام بالاحتياطيات القياسية التي يجب أن يكون واقعا ملموسا في حياتنا اليومية، حيث كان لمكافحة العدوى الدور الأساسي في منع انتشار العدوى داخل المؤسسات الصحية.

وفي ذات السياق، عقد قسم السلامة ومكافحة العدوى بادارة صحة رفح محاضرة علمية، بعنوان المضادات الحيوية بحضور عدد كبير من العاملين بالمراكز الصحية بالمحافظة حيث القى المحاضرة د. هاني بريك.

وأوضح د.بريك طرق مكافحة العدوى وخصوصا عدوى المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للرعاية الاولية، ومقاومة المضادات الحيوية وأسبابها.