☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

قسم الهندسة الطبية في الإدارة العامة للهندسة والصيانة ينجز” 1300 ” طلب عمل وصيانة لمجمع الشفاء الطبي

By |يوليو 6th, 2020|تقارير صحفية|

 

الصحة : إيمان عاشور

أشار م. عبد الحميد صيام ، إلي قيام قسم الهندسة الطبية بدائرة صيانة مستشفيات غزة ، بإنجاز ما يزيد عن “1300” طلب خلال النصف الأول من العام 2020 لمجمع الشفاء الطبي.

مبينا أن القسم يستقبل طلبات العمل الواردة من دوائر و أقسام المجمع المختلفة ويعمل على تنفيذ طلبات العمل وصيانة الأجهزة لكل من دائرة الأشعة و المختبر وبنك الدم و الباثولوجي وكذلك بمستشفى الجراحة و الباطنة والولادة ، وتتفاوت طلبات العمل الواردة للقسم ما بين صيانة تصحيحية لأجهزة متعطلة إلى تنفيذ برامج الصيانة الوقائية لبعض الأنظمة حيث أن القسم مسؤول عن تنفيذ الصيانة اللازمة لجميع الأجهزة الطبية بمختلف تخصصاتها و أنواعها مثل صيانة أجهزة مراقبة المريض الإلكترونية و أجهزة الجراحة والعمليات و أجهزة العناية والحضانة وكذلك أجهزة غسيل الكلى و أجهزة الأشعة .

كما ويقوم القسم بتنفيذ مختلف الأعمال الخاصة بدورة حياة الأجهزة الطبية من المشاركة في مرحلة تحديد الاحتياج و إعداد مواصفات للأجهزة الطبية التي يتم تحديثها باستمرار للحصول على أفضل الأجهزة و أكثرها تطورا بما يخدم احتياجات التخصصات الطبية المختلفة ، ويشارك المهندسون المتخصصون بالأجهزة الطبية في لجان شراء الأجهزة واستلامها حتى انتهاء صلاحية استخدام الأجهزة وخروجها من الخدمة .

هذا وبين م. صيام أن هذه الإنجازات تأتي في ظل نقص حاد في الكوادر الفنية والهندسية المتخصصة بالأجهزة الطبية بالوزارة وكذلك النقص الحاد في قطع غيار الأجهزة الطبية نتيجة شح المنح الخاصة بقطع غيار الأجهزة الطبية بشكل عام، و الحصار المفروض علي القطاع و الذي يعرقل خروج بعض الأجهزة والمعدات الطبية الأكثر تطوراً والتي لا تسمح الإمكانيات بإصلاحها محلياً التي تحتاج إصلاح خارجي بالإضافة لطول فترة توريد قطع الغيار الخاصة . 

وثمن صيام الدور الريادي للمهندسين والفنيين العاملون بالإدارة العامة للهندسة والصيانة لمحافظتهم على مقدرات الوزارة من الأجهزة الطبية والسعي دوما لابتكار حلول ابداعيه لبعض أعطال الأجهزة التي يمكن اصلاحها محلياً للمحافظة عليها جاهزة لخدمة أبناء شعبنا