كان يعاني من عيوب خلقية في مجرى السائل الدماغي .. طاقم طبي مشترك بمجمع الشفاء الطبي ينهى معاناة مريض عشريني

27/9/2016

كان يعاني من عيوب خلقية في مجرى السائل الدماغي

طاقم طبي مشترك بمجمع الشفاء الطبي ينهى معاناة مريض عشريني

الصحة /إيمان عاشور

تعاون طبي مشترك من أخصائئى الأوعية الدموية  و جراحة الأعصاب لإنهاء معاناة مريض عشريني ، كان يعاني من عيوب خلقية في مجرى السائل الدماغي.

حيث أوضح د. اشرف بركات أخصائي جراحة المخ والأعصاب بالمجمع أن المريض كان بحالة حرجة تطلبت  إجراء صور مقطعية للدماغ وصورة تلفزيون للبطن أظهرت تسكير في الأنبوب نتيجة إلتصاقات شديدة في البطن وعدم امتصاص للسائل الدماغي في البطن .

و أشار إلى أن المريض كان قد أجريت له العديد من العمليات الجراحية دون تحسن على الحالة مما اضطر الفريق الطبي بإجراء العملية الجراحية من خلال عمل وصلة أنبوبية بين حجرات الدماغ والوريد الرئيسي في الرقبة المؤدي الى القلب وتصريف السائل الدماغي في القلب دون حدوث أي مضاعفات ،و تكللت العملية بالنجاح والمريض غادر القسم بحالة صحية جيدة .

الجدير ذكره أن الفريق الذي أجرى العملية مكون من رئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية د. أبو بكر سالم داوود ود. إبراهيم رمضان وبتعاون مشترك مع د. اشرف بركات أخصائي جراحة المخ والأعصاب .

كما و يشار إلى أن مثل هذه العمليات قد أضافت نوعية جديدة في الحقل الطبي وحققت إنجازات في تقليل تكاليف السفر للعلاج بالخارج الأمر الذي وفر مبالغ طائلة كانت تدفع في هذا المجال والتخفيف من معاناة المرضى وذويهم في الانتظار على معابر الموت .

وحدة العلاقات العامة والإعلام