لأول مرة .. أطباء القطاع ينجحون في تثبيت مفصل الكاحل بواسطة مسمار داخل في العظم

تتوالى النجاحات المتكررة لمستشفيات القطاع والتي كان آخرها تمكن فريق طبي فلسطيني من قطاع غزة لأول مرة  من إجراء عمليات نوعية لتثبيت مفصل الكاحل بواسطة مسمار ( (interlocking nail بالإضافة إلى التثبيت بواسطة سيخ معدني داخل في العظم من خلال أطباء أكفاء بقيادة د. محمد الهمص إستشاري جراحة العظام في مستشفى أبو يوسف النجار وفريقه الطبي المكون من الأخصائيين د. سمير زعرب وزميله د. جمال أبو هلال. 

وقال د. الهمص" هذه أول مرة تجرى مثل هذه الحالات في قطاع غزة حيث كانت تحول في السابق للعلاج في الخارج وترهق ميزانية وزارة الصحة ولكن بعد تمكن وزارة الصحة من توفير الأجهزة الطبية اللازمة لهذا النوع من العمليات نجحنا في اجراء هذا النوع من العمليات ".

وثمن الهمص جهود مؤسسة حمد الطبية على تبرعها بالجهاز الخاص بهذا النوع من العمليات من خلال الوفد القطري الذي زار القطاع أثناء الحرب علي غزة والذي أسهم في إجراء خمس حالات متنوعة في هذا المجال منها اثنتان لتثبيت مفصل الكاحل لمريضة تعاني من داء سكري وعندها تهتك شديد في مفصل الكاحل وآخر  كان يعاني من التهابات روماتيزمية مزمنة مع تهتك في الأنسجة الغضروفية لمفصل الكاحل وكلتا العمليتان تكللت بالنجاح الباهر.

دائرة العلاقات العامة والإعلام

                                                                                   وزارة الصحة