لجنة مكافحة العدوى في مستشفى شهداء الأقصى تعقد عدد من المحاضرات

لجنة مكافحة العدوى في مستشفى شهداء الأقصى تعقد عدد من المحاضرات

نظمت لجنة مكافحة العدوى في مستشفى شهداء الأقصى ضمن برنامج التدريب العام الذي تقوم به إدارة المستشفى لجميع الكادر الطبي سلسلة من المحاضرات، حيث عقدت محاضرة حول المبادئ الأساسية لمكافحة العدوى والتي ألقاها أ وائل حرب عن الغرض من مكافحة العدوى وللاحتياطات القياسية والإضافية لمنع انتقال العدوى المصاحبة للرعاية الصحية وكذلك الاعتناء بنظافة الأيدي.

 وبدوره تحدث أ سليمان العديني عن نظام ترصد العدوى المصاحبة للرعاية الصحية في المستشفيات، وقد حضر عدد من الأطباء والتمريض والأشعة والمختبر، وامتدت المحاضرة لــ 3 ساعات.

وتم تنظيم محاضرة بعنوان (مفهوم التطهير) بالتعاون مع شركة عدن ممثلة بالدكتورة حنان الغريز، وتحدثت من خلالها عن بعض المطهرات التي يتم استخدامها في تطهير الأدوات الطبية والأسطح ومميزاتها مثل (  klorsept (trocloscene sodium) والفعالية العلاجية في عملية التطهير وكذلك عن ( kespt ) الذي يستخدم في تطهير الجروح وتقرحات الفراش وعن أنواع أخرى من المطهرات استهدفت أيضا هذه المحاضرة عدد كبير من الأطباء والتمريض والصيادلة.

وفي كلمة للدكتور كمال خطاب المدير الطبي ورئيس لجنة مكافحة العدوى أن هذه الدورات والمحاضرات ذات أهمية كبيرة في تطوير الكادر الطبي وفي الحفاظ على حياته وحياة المرضى أيضا ومنع انتقال العدوى وأكد على ضرورة استمرار هذه الدورات والمحاضرات لما لها من أهمية كبيرة.