للمرضي المنومين في مجمع الشفاء ..الصحة تصرف نحو 8900 تذكرة علاجية خلال العام

للمرضي المنومين في مجمع الشفاء

الصحة تصرف نحو 8900 تذكرة علاجية خلال العام 

الصحة / إيمان عاشور

أوضح  مدير دائرة الصيدلة بمجمع  الشفاء الطبي د. نائل سكيك أن عمل الدائرة جزء رئيسي من منظومة المجمع حيث تعتبر الضلع الثالث في مثلث العملية العلاجية للمريض مشاركة مع الأطباء والتمريض ،  مشيرا إلي أن دائرته تشمل مستودع الأدوية ومستودع المهمات الطبية والصيدلة الخارجية و قسم الأدوية المخدرة إضافة إلي خمسة أقسام صيدليات داخلية موزعة بالمجمع لتغطية المرضي المنومين.

وأضاف د. سكيك إلى أن دائرة الصيدلة توفر كافة احتياجات المجمع من أدوية و مهمات طبية ومحاليل وريدية و كافة المطهرات بأنواعها ويتم الصرف للمرضي المنومين بنظام الجرعة الواحدة المعتمد عالميا والذي يتيح متابعة مستمرة للمرضي وضمان سلامة المريض .

كما وبين د. سكيك أنه خلال العام الحالي تم تصرف 88023 تذكرة للمرضي المنومين إضافة إلي 20493 وصفة مخدرة أما الصيدلية الخارجية فقد تم صرف 9908 وصفة لمرضي الكلي و2233 وصفة للموظفين و4354 وصفة طبية لأدوية نوعية ومركزية .

يشار إلي أن دائرة الصيدلة من الدوائر المميزة بالمجمع حققت نقلة نوعية على مستوي مستشفيات الوطن من خلال استحداث وجود صيدلية مناوبة تغطي حالات الدخول علي مدار الساعة مما ساهم بشكل كبير جدا في ترشيد استخدام الأدوية وتجنب تكدس الأدوية بالأقسام داخل المجمع إضافة إلي تقديم الخدمة للمريض بسرعة وكفاءة ، حيث يعمل بكادرها 38 كادر صيدلاني ومساعد صيدلي.