مجمع الشفاء الطبي قسم جراحة المخ والأعصاب ينجح بإنهاء معاناة مريضة

مجمع الشفاء الطبي قسم جراحة المخ والأعصاب ينجح بإنهاء معاناة مريضة

الصحة / إيمان عاشور

تمكن الفريق الطبي برئاسة د. محمود أبو خاطر استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب ، من إنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر 47 عاما ، كانت تعاني من ألام حادة في الفقرات العنقية مع امتداد وخذلان في الأكتاف والذراعين واليدين وعدم اتزان في السير وعدم التحكم في حمل الأشياء .

حيث أوضح د. أبو خاطر أنه من خلال الإطلاع على الملف الطبي للمريضة تم طلب إجراء صور رنين مغناطيسي للفقرات العنقية تبين من خلالها وجود كدمة في النخاع الشوكي وغضروف كبير في المستوي الرابع و الخامس العنقي مع ضغط حاد على النخاع الشوكي والأعصاب ، كما وتم إجراء تخطيط الأعصاب للمريضة أكد هذا الضغط الحاد ، مضيفا إلي أن المريضة أدخلت لغرفة العمليات حيث تم استئصال الغضروف في المستوي الرابع والخامس العنقي وتحرير الأعصاب والنخاع الشوكي من الأمام بواسطة الميكروسكوب الجراحي كما وتم استخدام مثبت الفقرات “البلاتين ” بين الفقرة الرابعة والخامسة العنقية ، مشيرا إلي أن العملية استمرت لمدة ساعة فقط .

هذا وقد شارك في إجراء العملية د. رامي السوسي ود. ماجد الددح أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب ود. هشام الزيناتي استشاري التخدير والحكيم محمد الرملاوي .

إلي ذلك أشار د. أسامة العكلوك استشاري ورئيس قسم المخ والأعصاب إلى أن الطواقم الطبية بالمجمع نجحت بإجراء عمليات جراحية نوعية ومعقدة تضاهي بنجاحاتها دول الجوار ، كما وقدمت خدمة نوعية للمرضي ساهمت في تخفيف عبء السفر للعلاج بالخارج مبينا أن الطواقم الطبية وصلت إلي مستويات عالمية في النجاحات لبعض الحالات المرضية . بدورهم أشادوا أهل المريضة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية لخدمة المرضي ، كما وثمنوا دور قسم جراحة المخ والأعصاب في إنهاء معاناة ابنتهم المريضة .